الجمعة, 17 مايو 2024

الرياض تحتضن مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا ومجلس التعاون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية اليوم الأحد إن كبار المفاوضين لكوريا الجنوبية ومجلس التعاون الخليجي سيعقدون اجتماعا في الفترة من 11 – 13 ديسمبر في  الرياض لإبرام اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين.

ووفق وكالة يونهاب الكورية، تسعى الحكومة الكورية الجنوبية لمواصلة المفاوضات لتحقيق تقدم ملموس نحو إبرام اتفاقية التجارة الحرة مع مجلس التعاون على أساس مبادئ التفاهم المتبادل والمنفعة المتبادلة المتوازنة.

وقالت الوزارة: “من المتوقع أن توفر اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية ومجلس التعاون  فرصا جديدة للحفاظ على نمو صادراتنا وتعزيز استقرار سلاسل التوريد وسط تزايد عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي بسبب الحمائية وإعادة هيكلة سلاسل التوريد العالمية”.

اقرأ المزيد

ويشكل مجلس التعاون نحو  80% من تجارة كوريا الجنوبية مع الشرق الأوسط. وتأتي حوالي 70% من إجمالي واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام من منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبدأت مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين في عام 2007، لكن أعلن مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعليق المفاوضات بسبب مراجعة السياسات في عام 2010. وتم استئناف المفاوضات في العام الماضي لأول مرة منذ 12 عاما.

ذات صلة

المزيد