الأحد, 12 مايو 2024

انخفاض النفط دولارا واحدا للبرميل والمستثمرون يراقبون تطورات البحر الأحمر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت أسعار النفط دولارا واحدا للبرميل يوم الأربعاء لتمحو مكاسب اليوم السابق في وقت يراقب فيه المستثمرون التطورات في البحر الأحمر مع استئناف بعض شركات الشحن الكبرى المرور من المنطقة رغم وقوع هجمات جديدة يوم الثلاثاء.

ووفقا لرويترز هبطت العقود الآجلة لخام برنت 94 سنتا، أو 1.16 %، إلى 80.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 1323 بتوقيت جرينتش، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.05 دولار، أو 1.39 % ، إلى 74.52 دولار للبرميل.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في بنك يو.بي.إس إن الأسعار قد تنخفض خلال يوم الأربعاء بسبب قيام المستثمرين بعمليات جني للأرباح بعد زيادتها بقوة يوم الثلاثاء.

اقرأ المزيد

وأعلنت شركة ميرسك الدنمركية العملاقة للشحن أنها حددت مواعيد لمرور عشرات من سفن الحاويات عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع القليلة القادمة بعد أن دعت إلى التوقف عن استخدام هذين الطريقين هذا الشهر عقب هجمات شنتها جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة من إيران.

كما قالت شركة سي.إم.إيه سي.جي.إم الفرنسية إنها ستستأنف المرور عبر البحر الأحمر بعد نشر قوة عمل متعددة الجنسيات في المنطقة.

وأنهى الخامان الجلسة يوم الثلاثاء على ارتفاع بأكثر من اثنين بالمئة إذ غذت الهجمات على سفن في البحر الأحمر المخاوف من تعطل عمليات الشحن.

ويظل احتمال استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة لفترة طويلة من المحركات الرئيسية لمعنويات السوق.

ذات صلة

المزيد