السبت, 13 أبريل 2024

بنك UBS : ارتفاع عدد المليارديرات الجدد الذين اكتسبوا ثرواتهم من الميراث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير حديث صادر عن مصرف “يو بي إس” أن موجة جديدة من المليارديرات اكتسبت ثرواتها من خلال الميراث أكثر من ريادة الأعمال خلال العام الماضي مع تزايد “تحويل هائل للثروة “.

وقال تقرير طموحات الملياردير 2023، الذي نُشر أمس وفقًا لشبكة “سي ان بي سي”، إنه بعد الطفرة التي شهدها نشاط ريادة الأعمال خلال العقود القليلة الماضية، أصبح العديد من مؤسسي الأعمال يتقدمون في السن وينقلون ثرواتهم إلى الجيل التالي.
وأوضح التقرير أن 53 شخصًا من الورثة حصلوا على إجمالي 150.8 مليار دولار، مقارنة بـ 140.7 مليار دولار جلبها 84 مليارديرًا عصاميًا جديدًا.

وبحسب التقرير تعتبر المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر منذ نشر التقرير لأول مرة في عام 2015.

اقرأ المزيد

واعتبر التقرير أنها البداية فقط. متوقعا أن تنتقل ثروة قيمتها حوالي 5.2 تريليون دولار من جيل إلى آخر، في السنوات العشرين إلى الثلاثين المقبلة.

من جانبه قال بنجامين كافالي، رئيس العملاء الاستراتيجيين لإدارة الثروات العالمية في “يو بي إس” ان نقل الثروة يكتسب زخمًا كبيرًا،”

وكشف تحليل يو بي إس عن تعافي ثروة المليارديرات الإجمالية، مع ارتفاع عدد المليارديرات بنسبة 7٪ في الـ 12 شهرًا حتى أوائل أبريل من عام 2023. حيث اكتسب حوالي 2544 شخصًا صفة ملياردير في نهاية هذه الفترة. وارتفعت ثروة المليارديرات بنسبة 9% في هذا الوقت وانتهت عند حوالي 12 تريليون دولار بالقيمة الاسمية.

ويخطط 50% من المليارديرات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لزيادة تعرضهم لسندات الأسواق المتقدمة، تليها مباشرة صناديق التحوط (46%).

ويعتقد 45% أن أمريكا الشمالية توفر أكبر فرصة للعائدات على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة، ولكن بشكل عام، يشعر 61% بالقلق بشأن التوترات الجيوسياسية و44% يشعرون بالقلق بشأن توقعات التضخم. فيما يعتبر الذكاء الاصطناعي هو التكنولوجيا التي توفر أكبر فرصة تجارية لأعمال التشغيل (65%) وفي المحافظ الاستثمارية (60%) على مدار الـ 12 شهرًا القادمة، ولكن يُنظر إلى التقنيات الجديدة التي تعطل أو تدمر نموذج التشغيل الحالي لأعمالها على أنها الخطر الأكبر ( 56%).

ذات صلة

المزيد