الإثنين, 20 مايو 2024

بينهم سيدتان..7 من المرشحين يغردون “منفردين”.. خارج أسراب المجموعات وداخل انتخابات غرفة المدينة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

طغت التحالفات والتجمعات على انتخابات غرفة المدينة المنورة 2023 بينما فَضّل 7 مرشحون بينهم سيدتان التغريد خارج التكتلات كلُّ على حده في الانتخابات التي حُدد لها يوم الإثنين القادم الرابع من ديسمبر المقبل ولمدة 3 أيام .وفي قراءة لملفات المرشحين الأفراد خارج التكتلات الانتخابية الذين تعددت أهدافهم بتعدد اهتماماتهم ومشاركات بعضهم في مجالس إدارات  سابقة للغرفة أو في اللجان القطاعية والنوعية بالإضافة إلى الاهتمامات المرتبطة بطبيعة المرشح، نشير في التقرير التالي إلى طبيعة البرامج وحجم الخبرات المتواجدة في هذا الفريق المنفرد من المرشحين.

7 مرشحين ينتظرون الفوز بين المجموعات التي تشكل غالبية المرشحين المتنافسين من بينهم سيدتان فضلتا المشاركة الفردية وهن فادية عفيفي وجيهان حمزة،  بينما اختارت ثالث السيدات المرشحات في هذه الانتخابات بدرية الحجيلي الانضمام لمجموعة تضم أيضا أديب المحيميد.

بافقيه

ويتقدم الأسماء المفردة في قائمة الترشح عدد من أسماء الخبرة بينهم  إياد بن عبد الوهاب بافقيه الذي يملك خبرات متراكمة في مجالات عدة وله اهتمامات وأنشطة متعددة في مجال العقار والتطوير العقاري والقطاع غير الربحي، بجانب نشاطه الملحوظ في مجال الدعاية والاعلام.

جيهان حمزة

بينما جيهان بنت حمزه شيخ عضو لجنة التعليم الأهلي بالغرفة ورئيسة مجلس إدارة جمعية همم لذوي الاحتياجات الخاصة من أهدافها تعزيز التنمية المستدامة في التعليم بما يتوافق مع الرؤية، ثم حمزه بن حسن حسين عضو اللجنة العقارية عضو المجلس الاماراتي السعودي الذي يقول إنه يهدف إلى تنمية المدينة المنورة خاصة من خلال الميز النسبية والتنافسية للمنطقة.
أما المرشحة فادية بنت يعقوب عيد عفيفي فهي تمثل وتدعم قطاع مهم من الأنشطة التجارية المرتبطة بالنساء الخاص بالمشاغل والأزياء النسائية والمرتبطة بالثقافة والفنون وهي في ذات الوقت نائبة رئيس لجنة تصميم الأزياء في جمعية الثقافة الفنون، بينما يهدف مناف بن عبد الرازق القين الحاصل على بكالوريوس اقتصاد وإدارة من جامعة طيبة ودبلوم تسويق الكتروني من معهد ماستر من خلال برنامجه إلى زيادة الاستثمار وتحسين موارد الغرفة وتحقيق الاستدامة المالية.

مناف

المرشح فهد بن ضيف الله رشيد العالي، فمن خلال نظرة إلى سيرته ومسيرته في ملفه الانتخابي فيبدو أن له اهتمام خاص بنماذج الأعمال الحديثة والتقنية والتوزيع العقاري والمقاولات العامة وقطاع البناء والتشييد، بالإضافة لوائل بن عبد الرحمن العوفي الذي تناولناه في تقرير سابق ويملك خبرات متراكمة في لجان مثل شباب الأعمال بالإضافة لمشاركاته الدولية في وفود رسمية.
وتبرز في الأثناء الي جانب العوفي أسماء أخرى اختارت المزاوجة بين التكتلات والعمل الفردي مثل صاحب الخبرة في مجلسي إدارة سابقين مجد المحمدي واخرين سيتم الإشارة إلى برامجهم و أفكارهم في تقارير لاحقة.

من المهم الانتظار بعد انتهاء جولة الانتخابات وترقب أسماء أخرى من قيادات العمل التجاري في منطقة المدينة المنورة الذين يتم تعيينهم مسنودين بالخبرة التراكمية وبعد النظر لإسهاماتهم المتعددة في مجتمع المدينة المنورة والأعمال التجارية خاصة والمدينة المنورة تشهد نمو مضطرداً في العديد من المجالات وإطلاق مشاريع عملاقة لها أثر كبير في تنمية وتعزيز مقدرات الأنشطة الاقتصادية المتنوعة بالإضافة لما تشهده من مشاريع خاصة بالأنظمة وتحسين جودة الحياة .

وتحوي غرفة المدينة المنورة نحو ستين الفا من السجلات التجارية غير أن المرجح أن النشط من هذه السجلات يناهز 47 الفا يحق لها التصويت في الانتخابات المقبلة.

ذات صلة

المزيد