الجمعة, 5 يوليو 2024

“جولدمان ساكس”: درس الصين يجبر على إعادة التفكير في الاسواق الناشئة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال رئيس استراتيجية العملة العالمية وأسعار الفائدة والأسواق الناشئة في مجموعة جولدمان ساكس، إنه تعلم درسين رئيسيين من واحدة من أكبر الدعوات السيئة – والأكثر شيوعًا – لعام 2023: الرهان على طفرة إعادة فتح الصين بعد الوباء.

في بداية العام، كان بنك جولدمان ساكس من بين جوقة بنوك وول ستريت التي علقت آمالها في عام 2023 المشرق جزئيًا على التعافي في الصين، حيث توقع الاستراتيجيون، ارتفاعًا بنسبة 15 % في سوق الأسهم الصينية. وكان المتوقع أن يكون انتعاش ثاني أكبر اقتصاد في العالم بمثابة الموجة التي ترفع جميع القوارب، مما يساعد الأسواق الناشئة على مستوى العالم على تحقيق عام لافت.

ويضيف المسؤول في البنك الأمريكي أن الصين لم تعد مرتبطة بالأسواق الناشئة، حيث أدت السياسة النقدية الاستباقية إلى جعل الأسواق الناشئة أكثر مرونة وقدرة على الصمود، في حين لم يتحقق ذلك في الصين.

اقرأ المزيد

وفي أغسطس الماضي، توقع “جولدمان ساكس” أن تستقر الأسهم الصينية في نطاق تداول أقل مما كان متوقعاً في السابق، إلى أن تُقِرّ بكين سياسيات أكثر قوة لمواجهة مخاطر انتشار عدوى تراجع قطاع العقارات. وخفّض البنك الاستثماري في “وول ستريت” تقديراته للعائد على السهم لمؤشر “إم إس سي آي تشاينا” (MSCI China) للعام بأكمله، من 14% إلى 11%، وخفض هدف المؤشر لمدة 12 شهراً من 70 إلى 67، وفقاً لما ذكره محللون استراتيجيون.

ذات صلة

المزيد