الأربعاء, 26 يونيو 2024

لوسد موتورز تجمع 800 سيارة في مصنعها بالسعودية وتستهدف تدريب 200 موظف سعودي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف المدير الاداري لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية لوسد موتورز في الشرق الأوسط إن مجموعة لوسد قامت بتجميع ما يقرب من 800 سيارة في مصنعها بالمملكة العربية السعودية منذ افتتاحها، مع تركيزها الرئيسي على تدريب أكثر من 200 موظف محلي.

وقال فيصل سلطان في حديثه لوكالة “رويترز” انه يتم تصنيع السيارة بالكامل في أريزونا وتفكيكها، وإعادة تجميعها في السعودية، مشيرا إلى أن العمال في المصنع بجدة يقومون بإعادة توصيل البطارية وإعادة تركيب الإطارات واختبار السيارة.

واشار سلطان الى إن مصنع السعودية عملية صغيرة بالنسبة لهم، وعزا السبب في إبقائه عند هذا المستوى هو الرغبة في اتخاذ خطوات صغيرة في نهجهم لتدريب الأفراد”. وتعمل لوسد على إعداد الموظفين، ونصفهم سعوديون، لافتتاح وحدة للبناء الكامل بما يعني مصنعا قادرا على تصنيع سيارة في عام 2026. وقد بدأ إنشاؤه.

اقرأ المزيد

ولفت سلطان إلى أن افتتاح وحدة البناء الكامل يعتمد على سلاسل التوريد وتطوير القوى العاملة. وافتتحت شركة لوسد، ومقرها كاليفورنيا، أول مصنع لها خارج الولايات المتحدة في سبتمبر، بقدرة أولية على إنتاج 5000 سيارة كهربائية سنويا، بعد أن تعهدت الحكومة السعودية بشراء ما يصل إلى 100 ألف مركبة منها على مدى 10 سنوات.

وكان صندوق الاستثمارات العامة، الذي يمتلك أكثر من 60% من أسهم شركة لوسد، قد استثمر المليارات في الشركة، كجزء من خطط الحكومة لإنشاء مركز لصناعة السيارات الكهربائية.

ذات صلة

المزيد