الجمعة, 17 مايو 2024

16.5 مليون دولار إجمالي جوائز كأس العالم للأندية 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، غدا الثلاثاء، والتى تستضيفها السعودية لأول مرة خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة 7 أندية، ضمن مبادرات رؤية الممكلة 2030، ويتمثل ذلك في استضافة مونديال اللأندية 2023.

وتصل مجموع الجوائز إلى 16.5 مليون دولار قرابة 62 مليون ريال، حيث يحصل البطل على جائزة قدرها 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للوصيف ، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار، و المركز الرابع على مليوني دولار، وصاحب المركز الخامس 1.5 مليون دولار،والسادس على مليون دولار، ويحصل السابع على نصف مليون دولار.

يذكر أن الهلال تقلد الميدالية الفضية بعد الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2022 النسخة الماضية في المغرب وحصد على العديد من المكافات المالية تخطت الـ 100 مليون ريال تمثلت في وزارة الرياضة والأمير الوليد بن طلال العضو الذهبي في النادي بعد المنجز التاريخي.

اقرأ المزيد

وتنطلق منافسات كأس العالم غدا الثلاثاء حين يستضيف الاتحاد وأوكلاند سيتي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، فيما ينتظر الأهلي المصري الفائز من المباراة الأولى في ربع نهائي المونديال، يوم الجمعة المقبل.

وتتنافس في البطولة 7 أندية وهي الاتحاد المتسضيف بصفته بطل الدوري السعودي، ومانشستر سيتي بطل أوروبا، فلومينيسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا، الأهلي المصري بطل أفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

ذات صلة

المزيد