الثلاثاء, 28 مايو 2024

الخميس 1 فبراير .. نهاية الاكتتاب في 20% من أسهم شركة وسم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يشهد يوم الخميس المقبل الموافق 1 فبراير آخر يوم للمستثمرين المؤهلين لتقديم طلبات الاكتتاب في أسهم شركة وسم الأعمال لتقنية المعلومات التي بدأت الخميس الماضي 25 يناير 2024، فيما سيكون آخر موعد لسداد قيمة الاكتتاب وفق طلبات الاكتتاب في اليوم ذاته 1 فبراير 2024، أما الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح واشعار المستثمرين سيكون يوم 6 فبراير 2024، ورد الفائض إن وجد في 8 فبراير 2024.

وتتمثل عملية الطرح بطرح عدد 390 ألف سهماً عادياً تمثل ما نسبته 20% من رأسمال الشركة البالغ 1.95 مليون سهما للاكتتاب في السوق الموازية “نمو”.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب بها من قبل كل مستثمر مؤهل عدد 10 أسهم، فيما يبلغ الحد الأقصى عدد 97,490 سهم.

اقرأ المزيد

ووفقا للبيان المنشور على “تداول”، سيتم تخصيص عدد 390 ألف سهم عادي تمثل ما نسبته 100% من إجمالي أسهم الطرح للمستثمرين المؤهلين.

وقالت وسم الأعمال لتقنية المعلومات في بيان سابق أنها تتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق الموازية بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة.

يُشار إلى أن كسب المالية بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب للطرح لشركة وسم الأعمال لتقنية المعلومات أعلنت في وقت سابق عن تحديد سعر الطرح لأسهم الشركة بـ (49) ريالا للسهم.

وبحسب نشرة الإصدار يقتصر الطرح بحسب متطلبات قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة على فئات المستثمرين المؤهلين وفق تعريف المستثمر المؤهل في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها وفي قائمة المصطلحات المستخدمة في قواعد شركة تداول السعودية، ويقصد به في الباب الثامن من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، أي من مؤسسات سوق مالية تتصرف لحسابها الخاص. عملاء مؤسسة سوق مالية مرخص لها في ممارسة أعمال الإدارة شريطة أن تكون مؤسسة السوق المالية قد عينت بشروط تمكنه من اتخاذ القرارات الخاصة بقبول المشاركة في الطرح والاستثمار في السوق الموازية نيابة عن العميل ودون الحاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة منه.

يذكر أن الشركة حصلت على موافقة السوق المالية الصادرة بتاريخ 22 يناير 2023 على إدراج أسهمها في السوق الموازية، وموافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 25 سبتمبر 2023، على تسجيل أسهمها وطرح 390 ألف سهما تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

ذات صلة

المزيد