الثلاثاء, 21 مايو 2024

الرئيس العام لـ “السعودي الألماني الصحية”: نخطط لإصدار صكوك بـ 1.5 مليار ريال.. و إجمالي مديونيتنا 3 مليارات ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال مكارم بترجي الرئيس العام ونائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة السعودي الألماني الصحية، إن برنامج الصكوك التي تعتزم المجموعة إصدارها وطرحها طرحا عامة بقيمة 1.5 مليار ريال، هدفه إعادة هيكلة قروض سابقة لتحسين مستويات السيولة والربحية.

ووفقا لـ CNBC أضاف أن اجمالي مديونية الشركة تبلغ حاليا نحو 3 مليارات ريال، ولا نية لمزيد من الاقتراض وأن مجموعته ستكتفي بإصدار الصكوك.

وأشار بترجي، إلى أنه يعتبر سهم مجموعته رخيص مقارنة بحجم المجموعة وعدد الأسرة والعيادات، مشيراً أن القيمة السوقية هي حوالي 9 مليارات ريال لكن الوضع الطبيعي يتراوح بين 20: 25 مليار ريال، منوها أن التحول ما زال قائما رغم اشتداد المنافسة.

اقرأ المزيد

وبسؤاله عن الاستثمارات التي تعتزم المجموعة ضخها خلال العام الحالي، قال الرئيس العام لمجموعة السعودي الألماني الصحية إن العام لن يشهد توسعات كبيرة سوى توسعة مستشفى جدة بالسعودية بتكلفة حوالي 400 مليون ريال.

وكانت المجموعة قد شهدت توسعات كبيرة بالإمارات والسعودية ومصر خلال السنوات الماضية، هذا وتبلغ السعة السريرية للمجموعة بعد التوسعات أكثر من 2000 سرير.

وحول تأثر أعمال المجموعة بمصر بأزمة سعر الصرف، قال مكارم بترجي إنه لا شك يوجد ضرر لمستشفيات المجموعة في مصر بسبب أزمة سعر الصرف، مشيرا إلى أن الأرباح تزيد لكن ليس بنفس نمو التعويم، لكن يوجد فرصة كبيرة في مصر نظرا لأن المنافسة ليست شديدة.

 

ذات صلة

المزيد