الأربعاء, 22 مايو 2024

انتخاب لاحق العتيبي رئيساً للاتحاد العربي للبناء والتنمية العقارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للبناء والتنمية العقارية، الدكتور لاحق بن لويحق العتيبي، رئيساً للاتحاد الذي يضم 18 دولة عربية.

وأعرب العتيبي عن تقديره لهذه الثقة، مؤكداً أن الاتحاد بمجالسه ولجانه المتخصصة سيعمل ضمن منظومة العمل العربي المشترك على تحقيق طموحه بفتح آفاق التعاون مع مؤسسات العمل العربي في الجامعة العربية ومع الجهات الحكومية ذات العلاقة وشركات القطاع الخاص المعنية بالإنشاء والتعمير والتنمية العقارية في كافة الدول العربية.

بدوره لفت الدكتور رائد الجبوري مدير إدارة المنظمات والاتحادات في قطاع الشؤون الاقتصادية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن الاتحاد يمكن أن يكون شريكاً فاعلاً في منظومة العمل العربي المشترك لدفع عجلة التنمية بشكل عام والتنمية العقارية بشكل خاص على المستوى العربي والإسهام في إيجاد حلول مبتكرة للتنمية العقارية والعمرانية في المنطقة العربية.

اقرأ المزيد

ويعد الاتحاد العربي للبناء والتنمية العقارية، متخصصاً في التنمية العقارية وهو الوحيد المسجل رسمياً في ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة التابع لجامعة الدول العربية.

ونشأت فكرة (الإتحاد العربي للبناء والتنمية العقارية) عام 2002، ومنذ أن أخذ مساره الرسمي في منظومة العمل العربي المشترك، بدأ بالتحضير العملي لخططه المستقبلية، حيث يعمل الإتحاد حاليًا على الترتيبات الرسمية لإطلاق مؤتمره الصحفي، الذي يسعى لإقامته في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة في يناير الجاري، حيث من المقرر أن يتم فيه الإعلان عن مجموعة هامة من المبادرات.

ذات صلة

المزيد