الجمعة, 3 مايو 2024

نجم الزيد: السعودية للكهرباء شهدت تطورًا نوعياً في أدائها التشغيلي والرأسمالي .. وعدد المشتركين تجاوز الـ 11 مليون مشترك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال الدكتور نجم بن عبدالله الزيد رئيس مجلس إدارة السعودية للكهرباء إن الشركة شهدت تطورًا نوعياً في أدائها التشغيلي والرأسمالي، وفي مختلف القطاعات والأنشطة، مبينا ان من أبرزها ارتفاع عدد المشتركين الذين وصلتهم الخدمة الكهربائية إلى ما يزيد على 11 مليون مشترك.

وبهذه المناسبة عبر الدكتور نجم الزيد، عن خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان على الثقة والدعم المتواصل الذي تحظى به الشركة السعودية للكهرباء لتكون محركاً وداعماً لمسيرة النمو والتطور الاقتصادي والتنموي الذي تشهده المملكة، مثمناً في الوقت ذاته التوجيهات والمتابعة الدائمة من منظومة الطاقة بقيادة الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، الذي لا يألو جهداً في تقديم كل الدعم والتوجيهات والمتابعة وتذليل التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي ليستمر داعماً لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وتابع:” في الوقت الذي نشكر فيه مساهمي الشركة على ثقتهم ودعمهم والجهود المتميزة للإدارة التنفيذية، فإننا نقدر ونفخر بالجهود والإنجازات التي حققتها الشركة في السنوات الماضية والتي وصلت ذروة إنجازاتها في الدورة السابقة للمجلس.

اقرأ المزيد

و قرر مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، الموافقة على تعيين الدكتور نجم بن عبدالله الزيد رئيساً للمجلس بدورته الثامنة الجديدة، التي تبدأ اعتباراً من 21 يناير 2024، ومدتها 4 سنوات تنتهي في 20 يناير 2028م.

وذكرت الشركة أن المجلس وافق على اختيار الدكتور نجم بن عبدالله الزيد رئيساً لمجلس الإدارة والدكتور رائد بن ناصر الريس نائباً لرئيس مجلس الإدارة، كما وافق المجلس على تشكيل اللجان المنبثقة وهي كما يلي:
1- اللجنة التنفيذية 2- لجنة المراجعة
3- اللجنة الفنية. 4 – لجنة الترشيحات والمكافآت
5 لجنة المخاطر والالتزام 6- لجنة الصحة والسلامة والأمن والبيئة والاستدامة.

وكان مساهمو الشركة السعودية للكهرباء انتخبوا تسعة أعضاء في المجلس الجديد خلال اجتماع الجمعية العامة العادية السادسة والعشرون، والتي عقدت مساء يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، وشارك في الاجتماع (عبر وسائل التقنية الحديثة) ما يزيد عن (88.8%) من مساهمي الشركة. ويتكون مجلس الإدارة الجديد الذي اُنْتخب من الأعضاء:
1- الدكتور نجم بن عبدالله الزيد
2- الدكتور رائد بن ناصر الريس
3- وليد بن إبراهيم شكري
4- المهندس سكوت بروتشازكا
5- المهندس عبدالعزيز بن أحمد النعيم
6- تشيونج سيونج
7- خالد بن سالم الرويس
8- الدكتور محمد بن سعيد عويض
9- محمد بن عبدالرحمن البليهد

ذات صلة

المزيد