الأربعاء, 22 مايو 2024

ماسك: السيارات الكهربائية الصينية ستهدم منافسيها العالميين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رأى إيلون ماسك  الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، أن شركات صناعة السيارات الصينية ستهدم المنافسين العالميين دون حواجز تجارية، مسلطا الضوء على الضغط الذي تواجهه الشركة الرائدة في سوق السيارات الكهربائية الأمريكية، التي تخوض سباقاً للتوسع في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لرويترز قال ماسك في مكالمة هاتفية مع المحللين بعد الإعلان عن الأرباح، أمس الأربعاء، إن شركات السيارات الصينية كانت الأكثر قدرة على المنافسة، متوقعاً أن تحقق نجاحاً كبيراً خارج الصين، استناداً على نوع التعريفات الجمركية أو الشروط التجارية التي تمّ وضعها.

واعتبر الملياردير الأمريكي أنه “إذا لم يتم وضع حواجز تجارية، فسيؤدي ذلك إلى تدمير معظم شركات السيارات الأخرى في العالم”، مضيفاً “إنهم جيدون للغاية”.

اقرأ المزيد

وعقب تصريحات ماسك، تراجع سهم “تسلا”، الخميس، وعزز الخسائر صدور تقرير أرباح دون التوقعات ليلة الأربعاء. وفاقت الخسائر الآن 9% لتخسر الشركة 50 مليار دولار من قيمتها.

تأتي تصريحات ماسك بعد أن تفوقت شركة “بي واي دي” المدعومة من الملياردير وارن بافيت، بنماذجها الأقل كلفة والأكثر تنوعاً، على شركة “تسلا” باعتبارها شركة السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم في الربع الماضي.

وجاءت هذه النتائج على الرغم من التخفيضات الكبيرة في الأسعار التي أجرتها شركة صناعة السيارات الأميركية “تسلا” خلال الربع الأخير من 2023.

وحذر ماسك في تصريحاته، الأربعاء، من أن شركة تسلا وصلت إلى “الحد الطبيعي لانخفاض التكلفة مع تشكيلتها الحالية.

 

 

ذات صلة

المزيد