السبت, 13 أبريل 2024

اتفاقيات لفتح فروع لجامعة أريزونا الأمريكية وجامعة ولونغونغ الاسترالية في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت وزارتي الاستثمار والتعليم اتفاقيتين لفتح فروع لجامعة أريزونا الامريكية وجامعة ولونغونغ الاسترالية في المملكة، وذلك على هامش (مبادرة القدرات البشرية) في الرياض.

وتم التوقيع بحضور المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، ويوسف البنيان وزير التعليم، ومن المرجح أن يتم خلال الساعات المقبلة الإعلان عن تفاصيل هاتين الاتفاقيتين، والتواريخ المحتملة لافتتاح فرعيها في المملكة.

وتمتلك جامعة ولاية أريزونا علاقات طويلة الأمد ومتنامية مع المؤسسات الرائدة في المملكة العربية السعودية. تعمل جامعة ولاية أريزونا مع عدد من الجامعات الرائدة والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة لتوسيع انتشارها العالمي ، حيث تقدم للطلاب الموهوبين من خلال العالم العربي فرصة للتعليم العالي .

اقرأ المزيد

وجامعة أريزونا هي جامعة حكومية تأسست في توسان، في ولاية أريزونا عام 1885. هي مؤسسة تعليمية للأبحاث وتعمل عبر مركزين جامعيين بالإضافة إلى الحرم الجامعى الرئيسي. الجامعة توفر 150 برنامج دراسي جامعي وأكثر من 200 برنامج دراسي للدراسات العليا.

أما جامعة ولونغونغ‏ الاسترالية، تقع في مدينة ولونغونغ الساحلية والتي تأسست في عام 1951 كجامعة انبثقت عن جامعة نيو ساوث ويلز للتكنولوجيا.

ويعد مؤتمر مبادرة القدرات البشرية المنصة العالمية الأولى من نوعها الهادفة إلى توحيد الجهود الدولية وإثراء الحوار العالمي بما يسهم في رسم مستقبل القدرات البشرية وبناء اقتصادٍ عالمي مزدهر؛ حيث يناقش التحديات والفرص لتطوير القدرات البشرية في ظل المتغيرات العالمية، ويستضيف صناع السياسات وقادة الفكر والمستثمرين ورواد الأعمال؛ لمناقشة الحلول الفعَّالة لمواجهة التحديات العالمية، واستعراض قصص نجاح عالمية ملهمة، وتعظيم الأثر من خلال مشاركة أفضل الممارسات العالمية في تنمية القدرات البشرية.

ذات صلة

المزيد