السبت, 13 أبريل 2024

ستشكل الأرض وجهة نموذجية للسكن والاستثمار العقاري في الشرقية

شراكةٌ إستراتيجيةٌ بين محمد بن سالمين النهدي وعبد الله بن عامر النهدي للاستحواذ على أرض بمساحة 1.6 مليون متر مربع 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

شهد القطاع العقاري في المنطقة الشرقية، توقيع اتفاقية شراكةٍ إستراتيجيةٍ بين محمد بن سالمين النهدي، وعبد الله بن عامر النهدي، تمَّ بناءً عليها الاستحواذ على أرضٍ نموذجيةٍ تمتد على مساحة 1,631,714 مترًا مربعًا لتطويرها. وذلك بحضور مبارك بن سالمين النهدي، وعامر بن عبد الله النهدي، وعبد الرحمن بن عبد الله النهدي.

وسيشكّل المشروع الجديد الذي ستبلغ تكلفته الإجمالية أكثر من 1.25 مليار ريال، إضافةً نوعيةً للمشروعات العقارية في المنطقة الشرقية، التي تواكب برامج جودة الحياة وأنسنة المُدن، ضمن رؤية المملكة 2030، حيث تمَّ تخطيط الأرض وتصميمها؛ لتوفّر بيئةً سكنيَّةً وتجاريَّةً عصريَّةً مُفعمةً بالرفاهيَّة، تتضمَّن بحيرات، وحدائق ومتنزهات، وكافة المرافق الخدميَّة والترفيهيَّة، كما سيجري العمل على تطوير الأرض بأعلى معايير الجودة العالميَّة في تأسيس بنيتها التحتيَّة؛ مما سيجعل المشروع الوجهةَ الأولى للسكن والاستثمار العقاري في المنطقة. 

PHOTO 2024 02 26 09 17 23 (1)

اقرأ المزيد

وتتميَّز الأرض بموقعها الإستراتيجيِّ الفريد من نوعه في ملتقى مدن حاضرة الدمام الثلاث: (الخُبَر- الظهران – الدمام)، حيث تقع على طريق الملك عبد العزيز (الظهران/ بقيق)، وطريق مجلس التعاون (أبو حدرية) الذي يربط البحرين والخبر والدمام. كما تتميَّز الأرض بموقعها المُحاذي لمشروع بحيرات الخُبَر أحد أكبر المجمَّعات السكنيَّة المغلقة في المنطقة، علاوةً على قُربها من حيِّ أجيال السكني الذي يُعتبر من أكبر مشروعات شركة أرامكو السكنيَّة النموذجيَّة، ويحتضن العديد من المرافق الترفيهيَّة والخدميَّة التي أضفت على المكان حيويةً وازدهارًا. 

وتجاور الأرض أيضًا المركز الترفيهي السياحي “أجيال ووك” بالظهران، الذي يوفِّر مجموعةً من الأنشطة التجاريَّة والترفيهيَّة والسياحيَّة، تتضمَّن المطاعم والمقاهي والمتاجر الراقية، إضافةً إلى ممشى ومسطَّحات خضراء، والتي تساهم في تعزيز جودة حياة السكان في المنطقة. ويُتيح الموقع المتميِّز للأرض الوصول إلى كافة المعالم الرئيسيَّة في مدن حاضرة الدمام بكل يُسرٍ وسُهولة.

ويُعتبر هذا الاستحواذ أولى خُطوات الشراكة الإستراتيجية لتملُّك العديد من الأراضي المتميِّزة؛ لتطويرها وخلق فرصٍ لبناء مجتمعاتٍ سكنيَّةٍ وتجاريَّةٍ عصريَّةٍ تساهم في تعزيز تنمية القطاع العقاريّ، وترتقي بمستوى الخدمات المقدَّمة فيه.

 

ذات صلة

المزيد