الإثنين, 13 مايو 2024

ارتفاع الأسهم الفرنسية والألمانية لمستوى قياسي بفضل أرباح الشركات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعدت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس إذ دفعت نتائج الشركات القوية الأسهم الفرنسية والألمانية إلى مستوى قياسي مرتفع في الوقت الذي يقيم فيه المستثمرون تصريحات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد بشأن انخفاض التضخم في منطقة اليورو.

وأغلق المؤشر كاك 40 الفرنسي على ارتفاع 0.9 % ليقترب من أعلى مستوى بلغه خلال اليوم مع تصدر شركة رينو لصناعة السيارات الرابحين.

ووفقا لـ “رويترز” قفز سهم رينو 6.5 % بعد أن أعلنت الشركة مكاسب في هوامش الأرباح والإيرادات وزيادة ضخمة في التوزيعات النقدية. كما دفعت هذه الخطوة مؤشر السيارات في أوروبا إلى أعلى مستوى في عامين تقريبا.

اقرأ المزيد

وتلقى المؤشر كاك 40 دعما أيضا من زيادة سهم بيرنو ريكار اثنين بالمئة إذ أبقت شركة الكحوليات توقعاتها للنمو في الأجل الطويل.

كما سجل المؤشر داكس الألماني أعلى مستوى خلال اليوم وأغلق على ارتفاع قياسي بلغ 0.6%.

وسجل سهم كومرتس بنك أفضل أداء على المؤشر وارتفع 5.5% إذ أعلن البنك تحقيق أكبر أرباح في 15 عاما خلال 2023 بدعم من ارتفاع أسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6% لأعلى مستوى في أكثر من عامين مع رفع بنك جولدمان ساكس هدفه للمؤشر لعام 2024 إلى 510 نقاط بما يمثل ارتفاعا بنسبة 5% تقريبا عن المستويات الحالية.

وتوصل المستثمرون إلى استنتاجات إيجابية بعدما قالت لاجارد في جلسة للبرلمان الأوروبي في بروكسل إن أحدث بيانات اقتصادية من منطقة اليورو تشير إلى أن التضخم يتجه نحو المعدل المستهدف كما كان متوقعا.

وربح المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4% إذ أظهرت بيانات أن الاقتصاد البريطاني دخل في ركود في النصف الثاني من 2023 مما عزز الرهانات على أن بنك إنجلترا سيتجه إلى تيسير سياسته النقدية.

ذات صلة

المزيد