الجمعة, 3 مايو 2024

ارتفاع الاستثمارات بشركات العملات المشفرة الناشئة إلى 1.9 مليار دولار خلال الربع الرابع 2023 بنسبة 2.5%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت PitchBook أن إجمالي تمويل المشاريع الخاصة بالشركات المرتبطة بالعملات المشفرة خلال الربع الرابع من العام 2023 بلغ 1.9 مليار دولار، بزيادة قدرها 2.5% عن الربع السابق.

وهذه هي المرة الأولى التي ترتفع فيها استثمارات رأس المال الاستثماري في شركات العملات المشفرة الناشئة منذ الربع الثاني من 2022.

ووفقا لـ CNBC، أوضح التقرير أن تلك الإحصاءات “مرحب بها من جانب رواد الأعمال في مجال العملات المشفرة الذين تضرروا خلال العامين الماضيين مما يسمى (شتاء العملات المشفرة)، الأمر الذي جعل من الصعب على المؤسسين جمع الأموال”.

اقرأ المزيد

انخفض تمويل المشاريع لشركات العملات المشفرة بشكل كبير في العام 2022 بعد أن أدى ارتفاع أسعار الفائدة من البنوك المركزية الكبرى إلى هروب المستثمرين من الأصول الأكثر خطورة مثل أسهم التكنولوجيا والعملات المشفرة.

اقرأ أيضاً: عملة البتكوين تواصل رحلة الصعود.. بعد مرور أكثر من شهر على إنشاء صناديق ETFs!

وتفاقمت مشاكل مشاريع العملات المشفرة في ذلك العام بسبب الانهيارات الكبرى لشركات العملات المشفرة مثل العملة الخوارزمية المستقرة المثيرة للجدل التي أنشأها دو كوون Terra وشركة FTX التابعة لسام بانكمان فرايد.

وتعرضت صناديق الاستثمار الكبرى مثل Andreessen Horowitz وSequoia Capital وTiger Global لأضرار بالغة بسبب تراجع صفقات العملات المشفرة. في بعض الحالات، مثل سقوط FTX، اضطرت الصناديق إلى شطب حصتها بالكامل.

ذات صلة

المزيد