الجمعة, 17 مايو 2024

الرياض: (الريادة الفكرية) وتطوير التقنيات المدنية والعسكرية حوارات اليوم الثاني والثالث في معرض الدفاع العالمي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

تتوالى غدا الاثنين جلسات (منتدى مستقبل الدفاع) على هامش معرض الدفاع العالمي الذي يقام في الرياض حتى الثامن من فبرير الجاري. وتنعقد جلسات الاثنين تحت عنوان (الريادة الفكرية) وذلك في ثلاث قاعات عرض، إذ يُعتبر الابتكار محوراً لفعاليات اليوم الثاني. وسيشارك في الحديث كل من روبيرت ماري ويذر مدير التقنيات في “بي أيه إي سيستمز”، بالإضافة إلى كريس براون، نائب رئيس الاستراتيجية وتطوير الأعمال العالمية في “جنرال ديناميكس” حيث يناقشون سعيهم لتحقيق الابتكار في جميع أركان هذه الصناعة.
كما سوف يتحدث تيم كاهيل، الرئيس التنفيذي لقطاع الصواريخ ومكافحة الحرائق في “لوكهيد مارتن”، عن الاستثمار والابتكار في ساحات المعركة. ويقدم الجنرال توم ميدندورب، الرئيس الحالي للمجلس العسكري الدولي لقضايا المناخ والأمن والقائد السابق للدفاع في هولندا، محاضرة رئيسية حول الاستدامة البيئية في مجال الدفاع. فيما تناقش نيكولا بايتس الشريكة الإدارية في AerospaceXelerated ورئيسة برامج التسريع والابتكار في بوينج، موضوعات حيوية تؤثر على هذه الصناعة مثل رأس المال، والمخاطر، والمشاريع الناشئة في القطاع العام.
  وفي اليوم الثالث سيتم الحديث عن خطوات تطوير التقنيات المدنية والعسكرية وتحقيق التعاون بينها، حيث سيتم الحديث عن هذا المحور مع الجنرال آدم فيندلي، القائد السابق للعمليات الخاصة في الجيش الأسترالي، وستيفاني هيل، رئيس روتاري وأنظمة التحكم لشركة “لوكهيد مارتن”، التي تناقش تحويل الطيران والدفاع للقرن الحادي والعشرين.
كما سيتحدث السير ستو أفا المدير العام لاستراتيجيات التدريب في “بي أيه إي سيستمز” الذي سيلقي الضوء على مستقبل التفاعل بين القدرات البشرية والتقنية.  ويتضمن المعرض عدة برامج منها: منتدى مستقبل الدفاع البحري والأمن السيبراني والفضاء، وعروض حية أرضية وجوية، بالإضافة إلى منصتي مستقبل الدفاع والفضاء، كما تم تخصيص أكبر 4 أجنحة، للصين، وتركيا، وأميركا والإمارات، وتليهم بقية الدول المشاركة التي تبلغ نحو 45 دولة. ويمثل المعرض الذي جاء شعاره “للغد نستعد”، منصة مهمة للأحداث العالمية، كونه ستعرض فيه أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف القطاعات الدفاعية والعسكرية، ويعكس البنية التحتية والمحفزات الاستثمارية التي توفرها الدولة لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية في هذا القطاع، كما يدعم التكامل المشترك بين أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري والأقمار الاصطناعية وأمن المعلومات، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الصناعات الجديدة.

ذات صلة

المزيد