الإثنين, 20 مايو 2024

“الكيميائية” توقع مذكرة تفاهم مع “الوطنية للأنظمة الميكانيكية” لبحث التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدفاعية بالمملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت الشركة الكيميائية السعودية القابضة، من خلال شركتها التابعة الكيميائية السعودية المحدودة مع الوطنية للأنظمة الميكانيكية (NCMS) مذكرة تفاهم لبحث أوجُه التعاون بين الشركتين لخدمة وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية في المملكة وذلك خلال معرض الدفاع العالمي بنسخته الثانية الذي تشارك فيه الشركة الكيميائية السعودية المحدودة كراع ذهبي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الشركتين في تطوير التقنيات وتبادل الخبرات للمساهمة في دعم خطط المملكة العربية السعودية لتوطين الصناعات الدفاعية وتعزيز الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنه لا يمكن تحديد الأثر المالي الا بعد بحث سبل التعاون و تحديد المشاريع المشتركة و تقدير العوائد منها.

اقرأ المزيد

وتعليقا على مذكرة التفاهم، قال المهندس ثامر المهيد الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب: “نمتلك في الشركة الكيميائية السعودية المحدودة خبرات واسعة في عدة مجالات وقدرات تصنيعية وخطوط إنتاج متطورة في مجمعنا للصناعات العسكرية في الرياض، ونؤمن بأن التعاون مع الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية سيمكننا من تحقيق المزيد من الإنجازات لتطوير القطاع، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وجعل المملكة العربية السعودية مركزًا إقليميًا وعالميًا للصناعات الدفاعية.”

ذات صلة

المزيد