الإثنين, 20 مايو 2024

النفط يصعد عند التسوية بفضل مؤشرات على شح المعروض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسعار النفط واحدا بالمئة عند التسوية يوم الأربعاء مع تصاعد التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط وتقييم المستثمرين مؤشرات على شح المعروض في المدى القريب.

ووفقا لرويترز صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنتا، أو 1.1 بالمئة، إلى 77.91 دولار للبرميل عند التسوية، في حين زادت العقود الآجلة لخام برنت 69 سنتا، أو 0.8 % ، إلى 83.03 دولار.

وجرى تداول عقود النفط المرتبطة بالتسليم في الأجل القريب بأكبر علاوة مقابل عقود التسليم في العديد من الشهور اللاحقة، ما يعد إشارة إلى شح المعروض في السوق.

اقرأ المزيد

ومن عوامل دعم السوق أيضا علامات على عودة المصافي  الأمريكية للعمل بعد الصيانة بعد الانخفاض إلى أدنى معدلاتها التشغيلية منذ ديسمبر كانون الأول 2022، وهو ما عزز زيادة مخزونات الخام.

ويتوقع محللون أن تكون معدلات استخدام المصافي الأمريكية ارتفعت 0.9 نقطة مئوية الأسبوع الماضي من 80.6 % من القدرة الإجمالية في الأسبوع الماضي.

ومن المنتظر صدور بيانات معهد البترول الأمريكي الأسبوعية عن المخزونات وسيعقبها يوم الخميس تقرير إدارة معلومات الطاقة، وتأخر التقريران بواقع يوم بسبب عطلة رسمية يوم الاثنين في الولايات المتحدة.

 

ذات صلة

المزيد