الأحد, 19 مايو 2024

ارتفاع أرباح “كوارا للتمويل” إلى 53.7 مليون ريال بنهاية 2023 بنسبة 5.8%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة كوارا للتمويل صافي ربح خلال العام المنتهي في 31 ديسمبر 2023، بـ 53.7 مليون ريال، مقابل 50.8 مليون ريال في العام 2022 بزيادة 5.8%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وبلغ الربح التشغيلي 63 مليون ريال خلال العام المنتهي في 31 ديسمبر 2023 مقابل 60.4 مليون ريال في العام قبل الماضي بارتفاع 4.3%.

وبلغت ربحية السهم في السنة الماضية 1.79 ريال مقابل 1.69 ريال في السنة قبل الماضية.

اقرأ المزيد

ووفق الشركة تعزى الزيادة في الإيرادات خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي بشكل رئيسي إلى الطلب المتزايد على المنتجات المالية، حيث تمكنت من الحفاظ على عائد جيد على المنتجات مقارنة بالعام الماضي بسبب التركيز على منتجات التجزئة.

وأشارت إلى أن الإدارة قامت بإعادة تقييم عرض بعض الأرصدة في قائمة الدخل في السنوات السابقة لتحديد ما إذا كانت هذه الأرصدة قد تم عرضها بشكل مناسب بما يتماشى مع متطلبات المعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية وتحديد ما إذا كان الإفصاحالبديل أكثر ملاءمة وموثوقية. عند الضرورة، تم إجراء التغييرات في العرض وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم ٨ “”السياسات المحاسبية والتغيرات في التقديرات المحاسبية والأخطاء.”” ونتيجة لذلك، عدلت الإدارة أرقام المقارنة المفصلة أدناه في القوائم المالية للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢ كتعديلات السنة السابقة.

التعديل :١

في السنوات السابقة، تم عرض إيرادات الأتعاب الإدارية كبند منفصل في قائمة الدخل الشامل.

كما نظرت الإدارة في المتطلبات المذكورة أعلاه وأعادت تصنيف “إيرادات الأتعاب الإدارية” من “إيرادات المرابحة. ونتيجةً لذلك، عدلت القوائم المالية للسنة السابقة.

التعديل ٢:

تم عرض المبالغ المستردة من العملاء المشطوبين ضمن الإيرادات الأخرى في قائمة الدخل الشامل.

خلال السنة، قامت الشركة فحص قوائمها المالية ونتيجة لذلك قامت بتغيير العرض من خلال إعادة تصنيف “”المبالغ المستردة التي تم شطبها سابقا”” من “”إيرادات أخرى”” وعرض المبالغ في بند “”مخصص خسائر المرابحة”” في قائمة الدخل الشامل.

ذات صلة

المزيد