الأحد, 28 أبريل 2024

احتفلت بمرور 10 سنوات على انطلاقتها

“ارتقاء”: أعدنا تدوير 2300 طن من المخلفات الالكترونية و خفضنا 10 مليون كيلو جرام من الانبعاثات الكربونية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

احتفلت جمعية ارتقاء بمناسبة الذكرى العاشرة على انطلاقتها تحت شعار “عَشرة وعِشرة” وذلك بحضور الأمير سعود بن بندر بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، و تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز  أمير المنطقة الشرقية .

وثمن نائب أمير المنطقة الشرقية الدور الذي تقوم به الجمعية في المحافظة على البيئة من خلال تدوير النفايات الالكترونية تواكباً مع جهود المملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، والمساهمة في تحقيق مبادرة “السعودية الخضراء” التي أحد أهدافها التحول من عملية ردم النفايات إلى إعادة تدويرها، وذلك للوصول إلى الاستدامة البيئية والمساهمة الفعالة في الاقتصاد الدائري في المملكة، والتي تمثل إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية إحدى ممكناتها الأساسية .

وأشار عبدالله بن عبداللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة ارتقاء، إلى أنه منذ انطلاق أعمال الجمعية في عام 2014 وهي تسعى لتحقيق أحد أهم أهدافها من أجل الحفاظ على البيئة والوصول لأثر مستدام ولنعمة رقمية تدوم ، حيث حققت الجمعية العديد من الإنجازات منها توزيع أكثر من 81 ألف جهاز حاسب آلي على 2960 جهة مستفيدة ، كما تم إعادة تدوير 2300 طن من المخلفات الالكترونية ومنحت أكثر من 38 ألف ساعة تطوعية في واحة التطوع بالتعاون مع شركة سبكيم، إلى جانب دور الجمعية في خفض أكثر من 10 مليون كيلو جرام من الانبعاثات الكربونية .

اقرأ المزيد

ولفت الفوزان إلى أن الجهود التي قامت بها الجمعية أثمرت عن حصولها على جائزة أفضل بيئة عمل لعام 2022م ، إضافة إلى الجائزة الوطنية للعمل التطوعي عام 2023م ضمن مسار “تمكين وتنظيم العمل التطوعي” .

وعبر الفوزان عن فخره واعتزازه بما حققته الجمعية خلال هذه السنوات، كما ثمن إسهامات المانحين والداعمين مما كان له أثرا إيجابيا كبيرا على مستوى الفرد والبيئة لتصبح اليوم “ارتقاء” أنموذجاً مؤسسياً رائدا في دعم التكافل المجتمعي.

واستعرض رئيس مجلس إدارة لجنة تراحم الشرقية عبدالحكيم العمار الخالدي نبذة من الأثر المحقق من خلال الشراكة مع جمعية ارتقاء ، من خلال أجهزة الحاسب المعاد تأهيلها، وإتاحة الانتفاع بها لمختلف شرائح المستفيدين.

وقال الخالدي هذه الخدمات الاحترافية، والتي تُوجت بعد توفيق الله تعالى – بتوقيع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم (تراحم لمذكرة تعاون تهدف لاستثمار هذه الجهود المباركة لتدعيم المراكز التأهيلية التخصصية في مديريات السجون في المملكة بألفي جهاز حاسب آلي، تمكيناً لنزلائها من استخدام التقنية لمواصلة التعلم والمعرفة، والمساهمة التوعوية بإعادة التدوير وحماية البيئة، وتشجيع ثقافة التبرع بها، واستدامة نفعها.

وأضاف، أن التعاون مع جمعية ارتقاء خلال العام الماضي اثمر  في تعزيز قدرات النزلاء والنزيلات وتدعيم المعامل المتخصصة في مختلف المؤسسات الإصلاحية التابعة لمديريات السجون في منطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمنطقة الشرقية، ومنطقة جازان، بأكثر من240  جهاز حاسب آلي، لأكثر من 15 معمل مجهز، الأمر الذي ساهم في انتفاع شريحةٍ واسعةٍ من النزلاء والنزيلات من مختلف برامج مسار تنمية القدرات التعليمية والمهارية والهادف لرفع مستوى اعتمادهم الذاتي، وبنائهم المعرفي؛ للمساهمة في دمجهم لسوق العمل الدمج الفاعل والمؤهل.

وفي الختام شهد نائب أمير المنطقة الشرقية توقيع عدد من الاتفاقيات وكرم الشركاء والداعمين والمانحين والقيادات الذين كان لهم الأثر الكبير في ترسيخ ثقافة حفظ النعمة الرقمية والحد من الهدر للحفاظ على البيئة وتحسين حياة الفرد ورفاهيته .

ذات صلة

المزيد