الخميس, 9 مايو 2024

الشركة السعودية للقهوة توقع شراكة استراتيجية مع “صناعات الغانم” و “كوستا العالمية” لإدراج حبوب علامتها “جازين” ضمن قائمة منتجات مقاهي كوستا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت الشركة السعودية للقهوة، التابعة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة ، من خلال علامتها للقهوة المختصة جازين، شراكتها الاستراتيجية مع “صناعات الغانم”، وذلك بهدف دعم الصناعات المحلية، وتعزيز التراث الغني للقهوة في المملكة، وتتوج هذا الإنجاز بافتتاح المتجر رقم 100 لكوستا كوفي في المملكة.

وتعنى شركة القهوة بدعم منتج القهوة المحلي، والارتقاء به إلى مصاف أجود حبوب البن في العالم، فيما تقدم من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، الدعم لكامل لسلسلة القيمة الخاصة بمنتج القهوة الوطني من مرحلة الزراعة حتى يصل المنتج ليد المستهلك.

وتعمل “صناعات الغانم” لتسليط الضوء على الإرث العريق والغني للقهوة في المملكة، من خلال تقديم نكهات محلية تدعم نمو صناعة القهوة الواعدة. حيث ستحظى قهوة جازين، التي يتم إنتاجها في جنوب المملكة، بمكانة خاصة كـ “قهوة اليوم” في جميع فروق كوستا في المملكة البالغ عددها 100 فرع.

اقرأ المزيد

وقال خالد أبوذيب، الرئيس التنفيذي لـ “السعودية للقهوة”: “يسعدنا التعاون مع ‘صناعات الغانم’ لتسهيل تواجد حبوب البن المحلية في سوق القهوة العالمي. كما تعكس هذه الشراكة الالتزام بتمكين القطاع الخاص في مجال القهوة، والترويج لإنتاج القهوة المحلي في المنطقة والعالم. نحرص في علامتنا للقهوة المختصة، جازين، على المشاركة في العمليات المستدامة لإنتاج القهوة عبر سلسلة القيمة الكاملة، وتعزيز مكانة حبوب البن السعودية في تجارة القهوة على الساحة العالمية”.

يذكر أن قيمة قطاع القهوة في السعودية بلغ 15.3 مليار ريال في عام 2023 ، مما يشير إلى توقعات بنمو واعد في السنوات القادمة.

ذات صلة

المزيد