الخميس, 9 مايو 2024

شركة استثمارية تتوقع تجاوز البتكوين مستويات 3 ملايين دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

توقعت مؤسسة شركة الاستثمارات Ark Invest كاثي وود أن يقفز سعر البتكوين إلى 3.8 مليون دولار بالنظر إلى التطورات الأخيرة لدى أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة.

وبحسب “سي ان بي سي” قالت وود في تصريحات أمس الجمعة الثاني والعشرين من مارس آذار إن طوفان التبني الدولي لمنتجات الصناديق المتداولة في البتكوين يشير إلى أن السوق الصاعد قد يدفع العملة للارتفاع بأكثر من مليوني دولار أعلى التوقعات الحالية.

وكانت وود قالت في تصريحات في يناير كانون الثاني أن البتكوين قد تصل إلى 1.5 مليون دولار بحلول 2030. ومنذ بداية العام الجاري، قفزت البتكوين 44%، وحامت حول مستويات 63768 دولاراً يوم الجمعة.

اقرأ المزيد

وأضافت مؤسسة Ark Invest: في العام العام الماضي حددنا السيناريو الصعودي للبتكوين عند 1.5 مليون دولار. ومع الموافقة التنظيمية على الصناديق المتداولة في العملة، تشير تحليلاتنا إلى أنه في حالة أن اتجه المستثمرون إلى تخصيص 5% من محافظهم للبتكوين -وهي مسألة نعتقد حدوثها مع الوقت- فإن ذلك وحده سيضيف 2.3 مليون دولار إلى توقعاتنا السابقة للعملة.

وكانت Ark ضمن قائمة الـ11 شركة التي تشمل BlackRock وFidelity والتي حصلت على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية مطلع العام الجاري لتدشين صناديق المؤشرات المتداولة في أكبر عملة مشفرة.

 

ذات صلة

المزيد