الأحد, 28 أبريل 2024

“غرفة المدينة” تعلن فتح باب الترشيح لعضوية اللجان القطاعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مجلس إدارة الغرفة التجارية في المدينة المنورة عن فتح باب الترشيح لعضوية اللجان القطاعية لمدة 10 أيام اعتبار من يوم الأربعاء 17 رمضان إلى نهاية يوم السبت 27 رمضان من العام الجاري، وذلك عبر موقعهم الإلكتروني.

واشترط المجلس توفر عدة ضوابط في المتقدمين بطلبات الترشح لعضوية اللجان القطاعية تتمثل في: إن تكون المنشأة مقيدة في السجل التجاري ومشتركة في الغرفة، ويمثل المؤسسة مالكها أو مديرها ويمثل الشركة رئيس مجلس الإدارة أو عضو المجلس، أو رئيس مجلس المديرين أو عضو المجلس، أو مديرها، أو أحد المسؤولين التنفيذيين. بموجب خطاب من المنشأة يوضح الاسم ورقم الهوية والمنصب مصدقا عليه من الغرفة، وأن تكون المنشأة ممارسة للنشاط ضمن نطاق الاختصاص المكاني للغرفة، لمدة لا تقل عن (ثلاث) سنوات، أن يكون السجل التجاري والاشتراك في الغرفة والترخيص سارية المفعول.

بالإضافة إلى ذلك اشترطت ألا يتم الترشيح لعضوية اللجنة لأكثر من دورتين متتاليتين، ويعتبر الجزء من الدورة الذي يزيد على (سنتين) دورة كاملة وألا يكون قد سبق إسقاط عضويته من لجنة قطاعية خلال دورتها السابقة ويستثنى من شرطي ممارسة النشاط واشتراك الغرفة الأعضاء من ذوي الاختصاص والخبرة في الحالات التي تقدرها الغرفة.

اقرأ المزيد

وذكرت الغرفة انه يجب مراعاة أن يكون الترشح لعضوية اللجنة القطاعية من خلال وسائل التقنية الحديثة التي تعتمدها الغرفة ويجب أن يشتمل طلب الترشح لعضوية اللجنة القطاعية على البيانات التالية: اسم طالب الترشح وبيانات التواصل ونوع النشاط الذي يزاوله طالب الترشيح وتعبئة نموذج طلب الترشيح وإرفاق السجل التجاري واشتراك الغرفة والترخيص أن وجد والسيرة الذاتية والمؤهلات والخبرات.

بالإضافة إلى أنه يجب ألا يكون المترشح من العاملين في الغرفة وان لا يكون من بين المترشحين أحد أقاربه من الدرجة الأولى.

ونوه الإعلان أنه في حال كان من بين المترشحين لعضوية اللجنة أقارب من الدرجة الأولى تكون المفاضلة بينهم بقرار من لجنة الانتخابات تتمثل وفق المعايير التالية: أسبقية القيد في السجل التجاري، أسبقية الترشح، والمؤهل العلمي، وسيتم استبعاد طلب أي عضو لم يلتزم بالحضور خلال الدورة السابقة لأكثر من 75 % من نسبة الحضور.

ذات صلة

المزيد