الثلاثاء, 30 يوليو 2024

قطع 4 كابلات بحرية في البحر الأحمر يؤثر على 25% من خدمات الاتصالات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت HGC للاتصالات العالمية عن قطع 4 كابلات بحرية (Seacom، TGN، AAE-1، EIG) من بين أكثر من 15 كابلا بحريا في البحر الأحمر، وتقدر الشركة تأثير قطع الكيابل على نحو 25% من حركة وخدمات الاتصالات، ويتركز التأثير بنسبة 15% في غرب آسيا.

وأوضحت شركة HGC في بيان صحفي، اتخاذها التدابير اللازمة للتخفيف من معاناة عملاءها، إذ قالت إنها نجحت في تصميم خطة تنوع شاملة لإعادة توجيه حركة المرور المتأثرة: المتجه شمالًا: المغادرة من هونج كونج والتوجه عبر البر الرئيسي للصين إلى أوروبا. والمتجه شرقًا: المغادرة من هونج كونج والتوجه عبر الولايات المتحدة إلى أوروبا. المتجه غرباً: تنويع حركة المرور ضمن باقي شبكة الكابلات البحرية البالغ عددها 11 كابلاً بالبحر الأحمر.

وبينت شركة HGC أنها على أهبة الاستعداد بشكل دائم، ولديها استراتيجية مخططة منذ فترة طويلة ردًا على حادث انقطاع الشبكة. إذ تملك تجربة سابقة في قطع الكابلات البحرية بعد زلزال تايوان عام 2006، حيث تأثرت غالبية حركة المرور في هونغ كونغ بينما لعبت شركة HGC دورًا حاسمًا في تنويع حركة المرور المتأثرة في هونغ كونغ.

اقرأ المزيد

وأفادت شركة HGC أنها تقدم المساعدة للشركات المتضررة، موضحة أنها تلقت عدة استفسارات من شركات النقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) بشأن خيارات إعادة التوجيه الطارئة من شبكات هونج كونج إلى الغرب.

ذات صلة

المزيد