الإثنين, 20 مايو 2024

مجلس إدارة “عبر الخليج” يوصي بزيادة رأس المال إلى 75 مليون ريال عن طريق منح أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة عبر الخليج للتسويق عن قرار مجلس الإدارة في اجتماعه بالتوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال من 50 مليون ريال إلى 75 مليون ريال عن طريق منح أسهم مجانية وذلك برسملة مبلغ 25 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة ما تمثل الزيادة نسبة 50% من رأس المال ومنح عدد (1) سهم لكل سهمين (2) مملوكين.

وقالت الشركة في بيان اليوم على “تداول” إنها تهدف من رفع رأس المال إلى دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة بإذن الله واستمراراً لسياستها المتبعة.

وأوضحت أنه ستكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مبينة أنه في حال وجود كسور أسهم ممنوحة، فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز (30) يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

اقرأ المزيد

وأضافت أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ذات صلة

المزيد