السبت, 27 أبريل 2024

وزير الإعلام: نستهدف الوصول إلى 140 ألف وظيفة في القطاع الإعلامي والمساهمة في الناتج المحلي بـ 40 مليار ريال بحلول العام 2030

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد سلمان الدوسري وزير الإعلام استهدافهم مساهمة القطاع الإعلامي في الناتج المحلي الإجمالي بـ 16 مليار ريال في 2024 وصولاً إلى 40 مليار ريال في 2030، إلى جانب الوصول إلى 67 ألف وظيفة خلال العام الجاري وصولاً إلى 140 ألف وظيفة في 2030.

وأوضح خلال حديثه ضمن سحور الإعلام الذي نظمته الوزارة بحضور القادة الإعلاميين،  أن رأس المال البشري، والذكاء الاصطناعي، واقتصاديات الإعلام، والمؤتمرات واللقاءات السنوية، أولويات رئيسية للوزارة.

ونوه بأن خططهم تتضمن تطوير المنتدى السعودي للإعلام، وإقامة ملتقى دولي خاص بالمؤثرين الشباب نهاية العام الجاري، وإقامة لقاء التواصل الحكومي في علا أكتوبر المقبل، وعقد لقاء شهري للوزراء مع الإعلاميين.

اقرأ المزيد

GJi e1RXAAAp B0

وكشف وزير الإعلام عن اطلاقهم الأكاديمية السعودية للإعلام، وأكاديمية واس للتدريب الإخباري، وأكاديمية هيئة الإذاعة والتلفزيون للتدريب، إلى جانب تأسيس مركز التميز للذكاء الاصطناعي بسواعد وطنية، ومعسكر الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع سدايا، إضافة إلى تدريب ألفي شاب وشابة في برامج ودورات داخلية وخارجية.

ذات صلة

المزيد