الخميس, 9 مايو 2024

وزير الإعلام يبحث تعزيز التعاون الإعلامي المشترك بين المملكة والكويت

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استقبل الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي اليوم، سلمان الدوسري وزير الإعلام والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الكويت.

وجرى خلال الاستقبال، التأكيد على عُمق العلاقات الاستراتيجية الأخويَّة والتَّاريخيَّة الوثيقة بين البلدين، التي تعكسها المكانة الخاصَّة والرِّعاية والاهتمام الكبيرين من قيادتي البلدين الشقيقين.

حضر الاستقبال  الأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت، وعبد الرحمن بداح المطيري. وزير الإعلام والثقافة في الكويت

اقرأ المزيد

من جهة ثانية بحث  وزير الإعلام مع نظيره الكويتي عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعراض سبل تعزيز التعاون في المجالات الإعلامية، وفرص تطوير ودعم الكوادر الإعلامية، إضافة إلى مجالات تبادل الخبرات بين الطرفين.

كما التقى وزير الإعلام، عدداً من الإعلاميين الكويتيين من مختلف القطاعات الإعلامية وعقد لقاءً مفتوحاً بهذه المناسبة.

من جهة أخرى، وبحضور الوزيرين وقعت وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الكويتية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الإخباري المهني وتبادل المعلومات، حيث وقّع المذكرة الدكتور فهد بن حسن آل عقران  رئيس وكالة الأنباء السعودية، والدكتورة فاطمة سعود السالم رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية

وتهدف المذكرة إلى تطوير أنشطة التعاون في مجال التبادل الإخباري بما يسهم في تعزيز التفاهم المتبادل بين البلدين.
مما يذكر أن “واس ” وقعت أكثر من 30 اتفاقية في مجالات التعاون الإخباري، وذلك في ضوء أعمال لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية المنبثقة عن مجالس التنسيق السعودية، وتأكيد حرص الوكالة على تعزيز العمل الإخباري وتوسيع شراكاتها مع وكالات الأنباء الخليجية والعربية والدولية، وذلك انطلاقا من موافقة مجلس الوزراء على نموذج “واس ” الاسترشادي لمشروع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار مع نظيراتها في الدول الأخرى.

من جهة أخرى، أكد وزير الإعلام دور الإعلام السعودي والكويتي، في بيان قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعدم السماح لكل من يحاول تعكير تلك العلاقة المتأصلة.

وقال في لقاء نظمته جمعية الصحفيين الكويتية بالتعاون مع وزارة الإعلام بمشاركة عدد من القيادات الإعلامية الكويتية :” إن العلاقات السياسية السعودية – الكويتية في أفضل مستوياتها على مر التاريخ، وذلك ينعكس على البلدين في مجال التأهيل الإعلامي فيما بينهما”.

وأعرب عن سعادته بزيارته الرسمية التي يقوم بها حاليًا إلى دولة الكويت والالتقاء بقيادات الإعلام والاستماع لهم، مؤكدًا أن هذه اللقاءات تعطي صورة واضحة لما يمكن أن يتم من تعاون إعلامي يوازي العلاقات السياسية بين البلدين.

ولفت الدوسري النظر إلى دور الإعلام الرصين في منع أي محاولة لتعكير العلاقات، معربًا عن التقدير للدور الذي يقوم به الإعلام الكويتي وننظر له نظرة احترام وتقدير عال.

وأضاف : إن القطاع الإعلامي في المملكة العربية السعودية من القطاعات الجاذبة ودور الوزارة دعم خلق وظائف متجددة في قطاع الإعلام، مشيرًا إلى دور وزارة الإعلام السعودية في دعم وتمكين وسائل الإعلام التابعة للقطاع الخاص في المملكة كونه مساند رئيس في التنمية.

وأفاد وزير الإعلام، أن منظومة الإعلام السعودية تسهم في دعم وتمكين أي وسيلة إعلامية هادفة تقدم محتوى إيجابيًا لتكون ضمن الإعلام الوطني الشامل، لافتاً النظر إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة مواكبة تلك الوسائل والمنصات المتنوعة والتعامل مع إيجابياتها والفرص التي تقدمها، بعيدًا عن التحديات التي تواجهنا منها وأن نتكيف مع المستجدات والتطورات التكنولوجية والتقنية حتى يسمعنا العالم.

‏ وأشار إلى تجارب عدة ومحاولات لدمج الإعلام التقليدي كالصحف والمقالات مع وسائل التواصل، حيث أصبح المنشور يصل إلى أكبر عدد من القراء، وخصوصًا للجيل الجديد، مؤكدًا أن أكبر ممكن وداعم للإعلام بشكل خاص ولكل المجالات بشكل عام في المملكة، هم الشباب والفتيات الذين يقدمون أفكارًا متنوعة، مبينًا أن نسبة صناعة المحتوى الإعلامي ارتفعت بشكل كبير بفضل أفكارهم المتطورة.

ذات صلة

المزيد