الخميس, 20 يونيو 2024

اليوم .. ترمب يحصل على 1.25 مليار دولار من أسهم Trump Media كمكافأة أرباح

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يستعد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق للحصول على 36 مليون سهم إضافي من شركة Trump Media اليوم الثلاثاء كمكافأة “ربح” تبلغ قيمتها أكثر من 1.25 مليار دولار، بسعر يوم الاثنين.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” أغلقت شركة Trump Media، التي تمتلك تطبيق Truth Social، التداول يوم الاثنين عند 35.50 دولاراً للسهم، بانخفاض 2.42%، ونحو نصف السعر الذي بدأ به مؤشر DJT التداول العام في أواخر مارس.

لكن سعر الإغلاق هذا لا يزال يمثل ضعف الحد الأدنى لسعر السهم القياسي البالغ 17.50 دولاراً والذي يتعين على شركة Trump Media الوصول إليه عند إغلاق التداول يوم الثلاثاء حتى يصبح الرئيس السابق مؤهلاً للحصول على ما يسمى بالأسهم الإضافية.

اقرأ المزيد

وتتوقف هذه المكاسب على وصول المؤشر القياسي لمدة 20 يوم تداول خلال فترة 30 يوم تداول، بدءاً من 25 مارس/ آذار. ويوم الثلاثاء هو اليوم العشرين ومن غير المرجح أن ينخفض ​​​​DJT إلى ما دون السعر القياسي بحلول نهاية التداول.

وستتم إضافة الـ 36 مليون سهم الإضافية التي يبدو أن ترامب سيحصل عليها إلى 78.75 مليون سهم يملكها بالفعل، بصفته المساهم الأكبر في الشركة.

وعندما تضاف الأسهم الرابحة إلى أسهمه الحالية، فإن إجمالي حصة ترامب في شركة ترامب ميديا ​​ستبلغ أكثر من 4 مليارات دولار على الورق، بسعر 35 دولاراً للسهم.

تتمتع شركة Trump Media بالقدرة على إصدار ما مجموعه 40 مليون سهم مربح، كجزء من صفقة الاندماج التي جمعتها مع شركة وهمية للتداول العام، Digital World Acquisition Corp.

الجدير بالذكر، أن ترامب قضى يوم الاثنين في قاعة المحكمة في مدينة نيويورك، للاستماع إلى البيانات الافتتاحية في محاكمته الجنائية المتعلقة بأموال الصمت. وتستأنف المحاكمة يوم الثلاثاء للمرشح الرئاسي الجمهوري المفترض.

ذات صلة

المزيد