الجمعة, 17 مايو 2024

الين يتراجع ويتخلى عن مكاسبه بعد تقارير عن تدخل سلطات اليابان

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض الين مقابل الدولار يوم الثلاثاء متخليا عن بعض مكاسبه الكبيرة التي حققها يوم الاثنين نتيجة لتدخل محتمل من السلطات اليابانية.

ووفقا لرويترز تراجعت العملة اليابانية 0.40 % إلى 157.00 للدولار، لكنها ابتعدت عن أدنى مستوى لها في 34 عاما عند 160.245 الذي سجلته يوم الاثنين عندما قال متعاملون إن طوكيو تدخلت في شراء الين مما أدى إلى انتعاش ملفت للنظر.

ولم تؤكد السلطات اليابانية أنها تدخلت في سوق العملات لدعم الين، لكن الأسواق لا تزال في حالة تأهب شديد للتدخل قبل قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع.

اقرأ المزيد

ولا يزال الين عند مستوى أدنى مما كان عليه قبل إعلان قرار السياسة النقدية لبنك اليابان الأسبوع الماضي. كما عانى الين من أكبر انخفاض شهري له منذ يناير كانون الثاني.

وفي حين أن توقيت أي رفع محتمل لأسعار الفائدة اليابانية لا يزال غامضا، إلا أن المتعاملين يواصلون تقليص رهاناتهم على تخفيض مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة هذا العام وسط بيانات اقتصادية أمريكية كانت قوية أكثر من المتوقع واستمرار التضخم.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 44 % خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر .

وارتفع مؤشر الدولار 0.16 % ليصل إلى 105.69 نقطة مقابل سلة من ست عملات رئيسية قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي، بعد تراجعه 0.25 % في الجلسة الماضية.

وقد تبدأ البنوك المركزية الكبرى الأخرى مثل البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا في خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، حتى لو كان مسار السياسة أكثر غموضا بعد تطورات في الآونة الأخيرة.

 

ذات صلة

المزيد