الجمعة, 3 مايو 2024

بميزانية 1.78 مليار ريال .. “مبكو” تتوقع بدء الانتاج التجاري لمصنع ورق الكرتون خلال الربع الرابع 2027

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة اﻟﺷرق اﻷوﺳط ﻟﺻﻧﺎﻋﺔ وإﻧﺗﺎج اﻟورق “مبكو” عن بدء مشروع مصنع ورق الكرتون (خط الورق الخامس) بطاقة إنتاجية 450 ألف طن، حيث تم الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع والموافقة على الميزانية النهائية للمشروع بمبلغ إجمالي حوالي 1.78 مليار ريال، تشمل قيمة ارض المشروع، مع معدل عائد داخلي يقدر بـ 14.5%. و42 شهراً للانتهاء من المشروع.

كما تمت الموافقة على تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة جديدة لإدارة المشروع.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنه سيتم تمويل المشروع اعتماداً على مواردها الذاتية وقروض بنكية طويلة الأجل من البنوك المحلية ومن استخدام عائدات إصدار الأسهم لصندوق الاستثمارات العامة.

اقرأ المزيد

واشارت إلى أن التاريخ المتوقع للانتهاء من إنشاء المشروع الربع الرابع من عام 2027، مبينة أن الأثر المالي سينعكس على القوائم المالية للربع الرابع 2027.

واضافت الشركة أن التاريخ المتوقع للبدء في الإنتاج التجريبي للمشروع الربع الرابع, من عام 2027، فيما ستكون مدة الإنتاج التجريبي للمشروع شهر واحد، موضحة أن التاريخ المتوقع للإنتاج التجاري للمشروع الربع الرابع 2027.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان الشركة السابق بتاريخ 20/10/2022 م على موقع تداول عن البدء في مرحلة الإجراءات التحضيرية لمشروع مصنع ورق الكرتون الجديد.

ذات صلة

المزيد