الثلاثاء, 14 مايو 2024

تجمع مطارات الثاني توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لإدارة النفايات (موان)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة تجمع مطارات الثاني مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لإدارة النفايات (موان) وذلك للتعاون في أنشطة قطاع إدارة النفايات داخل المطارات التابعة لها، بالتزامن مع مبادرة أسبوع البيئة الذي عقد تحت رعاية وزير البيئة والمياه والزراعة بمدينة الرياض.

وتهدف المذكرة للارتقاء بجودة التعاون في أنشطة قطاع إدارة النفايات عبر تبني مبدأ الاقتصاد الدائري المحقق لأهداف التنمية المستدامة، إلى جانب تنفيذ المبادرات الخاصة بالفرز والتدوير، وإطلاق وتفعيل العديد من البرامج التوعوية المحفزة على الممارسات السليمة والإدارة المستدامة للنفايات.

مَثّل توقيع المذكرة المهندس علي مسرحي الرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني و الدكتور عبدالله السباعي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات.

اقرأ المزيد

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني قائلاً: نسعد بتوثيق مذكرة التفاهم والتعاون التي تجعل منا داعمين بشكل فعال لكافة مجالات الاستدامة البيئية في جميع مطاراتنا، حيث تسعى الشركة بأن تكون جزءً أساسياً في تنفيذ المبادرات المجتمعية وجعل المطارات صديقة للبيئة، معززةً بذلك تحسين تجربة المسافرين.

ومن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات “موان ” عن تقديره الكبير لجهود هذه الخطى الأولية التي تصبو نحو شراكة طموحة تنعكس بذلك إيجابًا للحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية حيث تأتي هذه المذكرة انطلاقًا من مبدأ تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين للوصول إلى الأهداف التي تجمعهما، إلى جانب تحقيق الاستدامة الشاملة في إدارة النفايات على الصعيد البيئي، والاقتصادي والاجتماعي، حيث نهدف من خلال تنظيم قطاع إدارة النفايات إلى بناء مستقبل مستدام والحد من إنتاج النفايات ومن التلوث بكافة أنواعه للوصول إلى مجتمعٍ مزدهر نابض بالحياة.

ذات صلة

المزيد