الأحد, 5 مايو 2024

رئيس “مجموعة فقيه”: 3 مليارات ريال تكلفة خطة التوسعات حتى 2028

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال الدكتور مازن سليمان فقيه رئيس مجموعة فقيه للرعاية الصحية، إن تكلفة خطة التوسعات الطموحة التي لدى الشركة تبلغ قيمتها 3 مليارات ريال وتنتهي في 2028، مشيرا إلى أن جزء من متحصلات الطرح العام سيدخل إلى الشركة وهو ما يعادل 30 مليون سهم جديد سيستخدم لدعم نمو الشركة في خطتها التوسعية المستقبلية، فيما سيبيع المؤسسون نحو 19 مليون سهم ستستخدم في سداد التزامات عليهم.

ووفقا لـ “العربية”، وأضاف فقيه، اليوم الخميس، أن الشركة تعتزم استخدام جزء من المتحصلات التي ستدخل لها في تخفيض القروض، نظرا للمصلحة من خفض القروض مع ارتفاع سعر الفائدة، على أن يتم الحصول على تمويل يتناسب مع خطط تنفيذ المشاريع المستقبلية.

وأوضح أن الشركة لديها خطة طموحة لإنشاء مستشفيات جديدة، منها مستشفي قارب على الانتهاء بسعة 200 سرير في المدينة المنورة، ومشروعين تحت الإنشاء في مكة المكرمة منها مركز طبي ومشروع بسعة 200 سرير في منطة مسار بالمنطقة المركزية لخدمة ضيوف الرحمن، وأهل مكة المكرمة، ولدى الشركة مشروع في جدة على البحر بسعة 900 سرير ووقعت عقد التصاميم وستنتهي خلال 9 أشهر ثم بدء عملية الإنشاء.

اقرأ المزيد

وتنفذ الشركة مشروعا توسعيا لبناء برج جراحي في المقر الرئيسي في جدة لزيادة الطاقة من 400 سرير إلى 540 سرير، بالإضافة إلى توسعها في الرياض بعد استحواذها على مستشفى في عام 2022، حيث تعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية وبناء مركز وفروع في الرياض.

وأضاف أنه سيتم تمويل خطة التوسعات عبر 3 طرق هي جزء من متحصلات الطرح والقروض والإيرادات.

أعلنت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه (مجموعة فقيه للرعاية الصحية)، السعودية نشرة الإصدار الخاصة بطرح 49.8 مليون سهم من أسهمها في السوق السعودية الرئيسية “تداول”.

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 19.8 مليون سهم من أسهم الشركة تمثل 8.53% من رأس المال بعد الطرح، وإصدار 30 مليون سهم جديد يمثلون 12.93% من رأس مال الشركة بعد الطرح، من المتوقع أن يمثل الطرح 21.47% من رأس مال الشركة بعد زيادة رأس المال.

ذات صلة

المزيد