الخميس, 16 مايو 2024

“كي بي إم جي” تطلق النسخة الرابعة من المسابقة العالمية للابتكار التقني في السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة كي بي إم جي عن إطلاق مسابقة كي بي إم جي العالمية السنوية الرابعة للابتكار التقني (GTI) في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الابتكارات التقنية والمشاريع الواعدة والحلول المدعومة بالتكنولوجيا في جميع أنحاء المملكة وتسريعها، والارتقاء بها إلى المستوى العالمي.

باب التقديم مفتوح الآن وسينتهي في 30 يونيو 2024، ومن المقرر أن تقام التصفيات النهائية المحلية في 28 أغسطس 2024 في المقر الرئيسي لـ كي بي إم جي في مدينة الرياض، وسيتأهل الفائز على مستوى المملكة إلى النهائيات العالمية في قمة الويب في لشبونة، البرتغال، حيث يتنافس ضد المتأهلين للتصفيات النهائية بمشاركة أكثر من 25 دولة.

ونسبة إلى النجاح الكبير الذي تحقّق خلال العام الماضي، فقد تم تسليط الضوء على مسابقة الابتكار التقني 2023 بفوز شركة “نت زيرو”، وهي شركة متخصصة في تقديم حلول مبتكرة للشركات في المملكة العربية السعودية لتعويض انبعاثاتها الكربونية، والتي يتضمن نهجها تبسيط نشر الحلول القائمة على الطبيعة والتشجير بطريقة فعّالة من حيث التكلفة والشفافية.

اقرأ المزيد

وقد برزت شركة نت زيرو باعتبارها الفائز من بين ستة متسابقين نهائيين وهم: BuildNow، وCarTrust، وLendo، وMUNJZ، وRology، وSilky Systems، والذين تمَّ اختيارهم من بين أكثر من 70متقدمًا مؤهلًا؛ مما أظهر المستوى العالي للمنافسة وروح الابتكار لروّاد الأعمال السعوديين.

من جهته، علّق الدكتور سامر عبد الله، رئيس قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لدى شركة كي بي إم جي، ورئيس لجنة الحكم المسابقة الابتكار التقني قائلًا: “من خلال توفير منصة للرؤية والتطور، فإنَّ كي بي إم جي تلتزم بدعم طموحات المبتكرين التقنيين في السعودية، فمسابقة الابتكار التقني لا تُظهر لنا ما نبرع فيه داخل حدودنا فقط ولكنها تتوافق أيضًا مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030، بشكل يمكِّنها من المساهمة في توجه المملكة لكي تصبح مركزًا عالميًا للابتكار.

وسيتم تشجيع الشركات الناشئة وروّاد الأعمال المهتمين على تقديم طلباتهم ومشاريعهم من خلال صفحة التقديم الرسمية لمسابقة KPMG GTI، حيث تقام هذه المسابقة بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)؛ مما يعكس مكانة المسابقة ودورها المهم في تطوير الابتكار التقني وريادة الأعمال في جميع أنحاء المنطقة.

ذات صلة

المزيد