الثلاثاء, 14 مايو 2024

وزير الاتصالات يناقش مع مسؤولين ورؤساء كبرى شركات التقنية العالمية تعزيز الشراكة لتوسيع نمو الاقتصاد الرقمي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقد المهندس عبدالله بن عامر السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من المسؤولين وقادة ورؤساء كبرى الشركات التقنية الرائدة والابتكارية العالمية، وذلك على جانب الاجتماع الخاص الأول من نوعه للمنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة الرياض.

وناقش السواحه مع اللورد مايكل مينيلي عمدة المركز المالي في لندن، توسيع الشراكات الدولية بين المملكة والمملكة المتحدة في مجالات الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار.

الصورة

اقرأ المزيد

فيما اجتمع، بالدكتور هيرواكي كيتانو الرئيس التنفيذي لشركة Sony، والمؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة Rakuten هيروشي ميكيتاني، و جان باسكال الرئيس التنفيذي لشركة “Schneider Electric.

الصورة

وناقش السواحه في هذه الاجتماعات تعزيز الشراكات الاستثمارية وتحفيز الابتكار، وتعزيز القدرات البحثية في مجالات التصنيع والتقنيات، وتعزيز الشراكات في تقنيات أنظمة الطاقة والتوأم الرقمي، والشراكة في شبكات الوصول المفتوح للراديو (ORAN)، وتنمية المواهب السعودي.
من جانبه اجتمع المهندس هيثم العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بأيمن عزت الرئيس التنفيذي لشركة Capgemini، لمناقشة التعاون المستقبلي ودور التقنية في تعزيز الابتكار.

ذات صلة

المزيد