الإثنين, 13 مايو 2024

وزير الطاقة: يجب علينا تقييم ما سيكون عليه الطلب العالمي للطاقة في المستقبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة، : «يجب علينا تقييم ما سيكون عليه الطلب العالمي للطاقة في المستقبل، مع الأخذ بعين الاعتبار أننا نسعى بأمانة وصدق لتحسين الوضع الاقتصادي للبشرية».
واضاف وزير الطاقة خلال الجلسة الحوارية اليوم الأحد بعنوان «الأفراد، السياسات، التمويل: ضمان تحول الطاقة العادل» في المنتدى المفتوح ضمن أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض:«قضية التغير المناخي والاستدامة هي قضية عالمية، ولا يمكن معالجتها ضمن نطاقات إقليمية أو كأمر محلي ضيق. يجب أن تُعالج على مستوى عالمي».

وبين أن هناك قائمة من الحلول لخفض الانبعاثات الكربونية يمكن اعتماد أي منها.

اقرأ المزيد

وتابع”:«أعتقد أن النهج الأكثر جدية واهتمامًا هو القول إننا جميعًا بحاجة إلى كل أنواع الطاقة وسيتم استخدام كل أنواع الطاقة في المستقبل، مع الاهتمام بإخلاص بمسألة تغير المناخ».

وأضاف خلال مشاركته، أن مليارا إنسان سيولدون في العالم وسيحتاجون للطاقة.

وتسائل وزير الطاقة “من سيصنع المواد التي تدخل في صناعة السيارات الكهربائية؟”.

وأشار وزير الطاقة إلى أن التغير المناخي مشكلة يجب حلها على مستوى عالمي وليس مستوى محليا، لافتا إلى أن الكثيرين ما زالوا يعيشون فقر الطاقة في العالم.

كان وزير الطاقة، قد ذكر ضمن مشاركته في فعاليات المنتدى اليوم الأحد، ضمن أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض، أن العالم سيحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة المقبلة، ومنوهاً بعدم وصفة جاهزة للتحول إلى الطاقة الخضراء يجب على الجميع الانصياع لها.

وأشار إلى جاهزيتهم العمل مع الجميع، قائلاً “لا مانع لدينا من الشراكة مع الجميع، نحن على استعداد لنقل هذه الجزيئات، وخاصة الهيدروجين في شكل الأمونيا عبر الأنابيب، لكننا نواجه تحديات منها عدم وضوح السياسات والحوافز، ومستلزمات تطوير هذه التقنيات”.

ويهدف المنتدى المفتوح الذي تستضيفه الرياض في فندق الريتز كارلتون إلى تعزيز الحوار بين قادة الفكر حول عدة موضوعات، من بينها التحديات البيئية، ودور الفنون في المجتمع، وريادة الأعمال، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، والمدن الرقمية، والصحة العقلية وكما سيوفر المنتدى فرصة ملائمة للطلاب ورواد الأعمال والمهنيين الشباب.

ذات صلة

المزيد