الأحد, 16 يونيو 2024

أسهم بوينغ تهبط بأكثر من 6% بسبب تصريح تأخر تسليمات الطائرات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض سعر سهم شركة بوينغ الأميركية بنسبة 6% ، في تعاملات منتصف النهار يوم الخميس، بعد أن قال بريان ويست  المدير المالي إنه يتوقع تدفقاً نقدياً حراً سلبياً وأن تسليمات طائرات الشركة لن تتعافى في الربع الثاني.

وبات معروفاً أن شركة Boeing تواجه العديد من تحديات الإنتاج بطائراتها الأكثر مبيعاً بعد سلسلة من المشكلات التقنية التي تركت علامة استفهام حول معايير الجودة والسلامة. وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 33% تقريباً هذا العام.

وخلال مطلع العام الجاري، أمرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية بإخضاع 171 طائرة من طراز “بوينغ 737 ماكس 9” لعمليات فحص فورية ومنعتها من التحليق حتى الانتهاء من ذلك، غداة حادثة وقعت خلال رحلة في ولاية أوريغون بشمال غرب الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

وذكرت الهيئة في بيان أن توجيهات إدارة الطيران الفيدرالية “تفرض على المشغلين شركات الطيران فحص الطائرات قبل قيامها برحلة جديدة”، مشيرة إلى أن هذه العملية تتطلب ما بين 4 و8 ساعات لكل طائرة.

وكانت خطوط ألاسكا الجوية قد أوقفت جميع طائراتها من طراز بوينغ 737-9، بعد ساعات من انفجار نافذة وقطعة من جسم الطائرة في إحدى هذه الطائرات في الجو وإجبارها على الهبوط الاضطراري في بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية.

ذات صلة

المزيد