الإثنين, 20 مايو 2024

النفط يسجل أعلى مستوى في أسبوع بدعم آمال ارتفاع الطلب الصيني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعدت أسعار النفط اليوم الخميس قرابة الـ1% إلى أعلى مستوى في أسبوع بعد أن أشارت بيانات من الصين والولايات المتحدة إلى أن الطلب في أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم قد يرتفع.

ووفقا لرويترز  ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا بما يعادل 0.5% إلى 83.98 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 46 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 79.45 دولار للبرميل. ويتجه كلا الخامين القياسيين لتحقيق أعلى إغلاق لهما منذ 30 أبريل.

وارتفعت واردات الصين من النفط الخام عن العام السابق في أبريل، وعادت الصادرات والواردات إلى النمو الشهر الماضي، ما يشير إلى تحسن مشجع في الطلب في الداخل والخارج حيث تواجه بكين العديد من التحديات في محاولة لدعم اقتصادها الهش.

اقرأ المزيد

في الولايات المتحدة، ارتفع عدد الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى في أكثر من ثمانية أشهر، وهو دليل إضافي على تباطؤ سوق العمل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام تراجعت الأسبوع الماضي 1.4 مليون برميل إلى 459.5 مليون برميل، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين لانخفاض قدره 1.1 مليون برميل مع زيادة نشاط المصافي.

ذات صلة

المزيد