الأربعاء, 29 مايو 2024

انخفاض أرباح “النايفات” بنسبة 47% بنهاية الربع الأول إلى 17.1 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة النايفات للتمويل إلى 17.1 مليون ريال خلال الربع الأول 2024 مقابل 32.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 47%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( 3 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 21.6 مليون ريال في الربع الأول مقابل 38.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 44.3 %.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.14 ريال مقابل 0.27 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

ووفق الشركة يعود سبب الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى انخفاض محفظة التمويل إجمالا بالإضافة الى عدم تسجيل الإيرادات المستحقة من العملاء المتعثرين.

فيما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى انخفاض إيرادات التمويل .

ويرجع سبب الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى تسجيل إيرادات إضافية في الربع السابق و التي نتجت عن سداد مبكر لبعض عقود التمويل بالإضافة الى تسجيل الإيرادات المتحصلة من العملاء المتعثرين .

كما يرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى انخفاض مخصصات قيمة الخسائر الائتمانية المتوقعة بالإضافة الى انخفاض إيرادات التمويل.

 

 

ذات صلة

المزيد