الأحد, 16 يونيو 2024

تعيين عبدالرحمن الرويتع رئيساً لمجلس إدارة “الأبحاث والإعلام” .. و ماجد العيسى نائباً له

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام عن قرار مجلس الإدارة بتعيين المهندس/ عبدالرحمن بن إبراهيم الرويتع (غير تنفيذي) رئيساً للمجلس، و ماجد بن عبدالرحمن العيسى (غير تنفيذي) نائباً له.

كما تمت الموافقة على تشكيل اللجنة التنفيذية من الأعضاء الآتية أسمائهم:
– المهندس/ عبدالرحمن بن إبراهيم الرويتع (غير تنفيذي) – رئيس اللجنة.
– المهندس/ موسى بن عمران العمران (غير تنفيذي).
– جمانا بنت راشد الراشد (تنفيذي).

يذكر ان الجمعية العامة للمجموعة كانت قد وافقت يوم الاثنين 20 مايو على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ 21 مايو 2024، وتنتهي بتاريخ20 مايو 2027 ومدتها ثلاث سنوات، وهم : – جمانا بنت راشد الراشد- المهندس عبدالله بن سليمان الربيعان – المهندس عبد الرحمن بن إبراهيم الرويتع – الدكتور تركي بن عمر بقشان – المهندس موسى بن عمران العمران – عادل بن مرزوق الناصر – محي الدين بن صالح كامل – ماجد بن عبد الرحمن العيسى – حمد بن سعود العمر – الدكتور عادل بن زيد الطريفي – المهندس عبدالله بن جميل طيبه.

اقرأ المزيد

وتمت الموافقة على تشكيل لجنة المكافآت والترشيحات من الأعضاء التالية أسمائهم:
– المهندس/ عبدالله بن سليمان الربيعان (مستقل) – رئيس اللجنة.
– الدكتور/ تركي بن عمر بقشان (غير تنفيذي).
– محي الدين صالح كامل (غير تنفيذي).

– تم تعيين ممثلين الشركة لجميع الأغراض المتعلقة بتطبيق الأنظمة واللوائح لدى كل من هيئة السوق المالية، والسوق المالية السعودية (تداول) وشركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع)، وتعيين امين سر مجلس الإدارة واللجان.

ويأتي هذا بالإشارة الى اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقد يوم الاثنين الموافق 20/05/2024م الموافق 12/11/1445هـ والذي تم فيه انتخاب أعضاء مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام لدورته الجديدة والتي تبدأ أعمالها اعتباراً من 21/05/2024م وتنتهي في 20/05/2027م ولمدة ثلاث سنوات.

وفي سياق أخر أعلنت المجموعة عن تشكيل لجنة المراجعة لدورة المجلس الجديدة والتي بدأت 21 مايو وتنتهي في 20 مايو 2027 لمدة 3 سنوات، حيث تم تعيين الدكتور/ تركي بن عمر صالح بقشان (رئيسا للجنة) – عضو مجلس إدارة غير تنفيذي.

وشغل بقشان العديد من المناصب القيادية في مجال التعليم العالي والإدارة والاستشارات، بما في ذلك وكيل عمادات وكليات جامعية في المملكة العربية السعودية. كما يشغل الدكتور تركي منصب عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للطباعة والتغليف.
حصل الدكتور تركي على درجة الدكتوراه من قسم المحاسبة في جامعة بوند الأسترالية.

كما تم تعيين ماجد بن عبدالرحمن العيسى – عضو مجلس إدارة غير تنفيذي، حيث عمل العيسى لمدة 25 سنة ما بين سابك ومجموعة سامبا المالية في إدارة الشركة والتمويل، والبنك العربي الوطني، وبعدها أصبح الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنواء القابضة، كما امتلك شركته الخاصة للاستشارات المالية، وعمل مستشاراً سابقاً لوزير التجارة.
ويشغل العيسى عضوية عدد من المجالس واللجان في عدة شركات.

ويحمل العيسى درجة ماجستير إدارة أعمال من جامعة ميدلسكس البريطانية، ودبلومًا عاليًا من جامعة براد فورد البريطانية وبكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود.

وتم أيضا تعيين حمد بن سعود العمر – عضو مجلس إدارة مستقل، حيث يمتلك العمر خبرة تراكمية واسعة في مجال المراجعة الداخلية والعمل المصرفي، والإداري، والاكاديمي، والتدريب، وشغل العديد من المهام في القطاع المصرفي والمالي في البنوك التجارية والبنك المركزي والطيران المدني.
ويشغل العمر عضوية عدداً من المجالس واللجان في عدة شركات.

يحمل العمر درجة الماجستير في الرياضيات من جامعة كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية.

ذات صلة

المزيد