الأحد, 16 يونيو 2024

تعيين يوسف أبا الخيل رئيساً لمجلس إدارة “أنابيب” .. و خالد أبو نيان نائباً له

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة العربية للأنابيب عن قرار مجلس الإدارة بتعيين يوسف بن صالح أبا الخيل – رئيساً لمجلس الإدارة، و خالد بن عبدالله أبو نيان – نائباً له، و تعيين مصطفى عبدالجبار القحطاني – أمين سر مجلس الإدارة.

ووافق المجلس أيضا على تشكيل اللجان، كما تم تعيين ممثلي الشركة لدى هيئة السوق المالية ولدى شركة السوق المالية السعودية (تداول) ولدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) لجميع الأغراض المتعلقة بتطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ويأتي هذا بالإشارة الى اجتماع الجمعية العامة العادية والمنعقد يوم الثلاثاء 14 مايو والذي تم فيه انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لدورته الجديدة والتي تبدأ أعمالها اعتباراً من 22 مايو ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 21 مايو 2027.

اقرأ المزيد

وفي سياق أخر، أعلنت الشركة عن تشكيل أعضاء لجنة المراجعة لدورة المجلس التي تبدأ بتاريخ 22 مايو وتنتهي بتاريخ 21 مايو 2027م، بناءً على قرار مجلس الإدارة، حيث تم تعيين كل من سعد بن فلاح القحطاني، صالح عبدالله اليحيى، معن يوسف أبا الخيل، وخالد صالح الطريفي.

وسعد بن فلاح القحطاني حاصل على بكالوريوس محاسبة وماجستير مالية واستثمار ولديه عدة شهادات ودورات مهنية في المالية والمحاسبة وكذلك عضو مجلس إدارة ولجان مراجعة في عدد من الشركات المساهمة المدرجة وغير المدرجة.
و معن يوسف أبا الخيل حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص المحاسبة من جامعة الملك سعود. بدأ مسيرته العملية لدى شركة برايس واتر هاوس (PWC) وعمل في مجال تدقيق الحسابات والمراجعة الخارجية. انتقل بعدها للعمل في ادارة مصرفية الشركات في مجموعة سامبا المالية، البنك الاهلي السعودي، البنك السعودي الفرنسي و مصرف الراجحي.

وصالح عبدالله اليحيى حاصل على بكالوريوس محاسبة والزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) ولديه عدة شهادات ودورات مهنية في المالية والمحاسبة وكذلك عضو لجان مراجعة في عدد من الشركات المساهمة المدرجة وغير المدرجة.

وخالد صالح الطريفي حاصل على بكالوريوس محاسبة و الزمالة الأمريكية للمحاسبين القانونيين (CPA) والزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) و العديد من الدورات المهنية المتقدمة وكذلك عضو مجلس إدارة ولجان مراجعة في عدد من الشركات المساهمة المدرجة وغير المدرجة.

ذات صلة

المزيد