السبت, 25 مايو 2024

رئيس برنامج استقطاب اللاعبين: القيمة السوقية للدوري السعودي نحو 4 مليارات ريال واستقطبنا 10 من أفضل 100 لاعب في العالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف سعد اللذيذ الرئيس التنفيذي المكلف لرابطة دوري المحترفين ورئيس برنامج استقطاب اللاعبين ، عن استقطابهم 10 من أفضل 100 لاعب في العالم، لافتا إلى أن الدوري يعرض على أكثر من 160 قناة.

وأوضح خلال مؤتمر القطاع الرياضي الذي نظمته وزارة الرياضة، أن القيمة السوقية للدوري تعتمد على اللاعبين والنقل التلفزيوني، وتصل إلى نحو  4 مليارات ريال.

وأوضح أنهم نجحوا في جلب 97 لاعب للأندية ودوري روشن، مبينا أن 90% من اللاعبين تم التفاوض معهم من قبل الأندية، ومؤكدا تبليغ الأندية بالميزانيات قبل فترة الانتقالات.

اقرأ المزيد

وبين اللذيذ أن البرنامج ليس مهمته توجيه لاعب معين لأي فريق، والأندية هي من تختار اللاعبين ، مبينا أن مراحل تنفيذ عملية الاستقطاب تمر ب تخصيص الميزانية واستكشاف المواهب العالمية ورسم خارطة الفريق ودعم التفاوض مع اللاعبين المستهدفين والمراجعة القانونية للعقود والرعاية والاهتمام باللاعبين

وشدد على  أن تفاوت أوضاع الأندية مالياً وإدارياً واستغلال مواردها الخاصة واستمرار عقود اللاعبين والقضايا والالتزامات المالية كل هذه أثرت في آلية توزيع الدعم، مضيفاً  أن بعض الأندية كانت غير قادرة على تسجيل اللاعبين بسبب مشكلات مالية، والبرنامج ساعد على حل وتجاوز هذه المشكلات للأندية.

ذات صلة

المزيد