الأحد, 19 مايو 2024

“لانا” توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على 50% من شركة سولار لأنظمة الليزر في بلاروسيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة لانا عن توقيع مذكرة تفاهم مع سولار لأنظمة الليزر في بلاروسيا المتخصصة في صناعة أجهزة الليزر للاستحواذ على نسبة 50% من سولار لأنظمة الليزر، موضحة أن العمل بهذه المذكرة يبدأ من تاريخ توقيعها لمدة 3 اشهر وتنتهي بنهايته أو بتوقيع اتفاقية ملزمة.

وأوضحت أن شركة سولار لانظمة الليزر تتميز بتخصصها في صناعات الليزر وعلى راسها الليزر الطبي، حيث تعمل لانا وكيل سولار لانظمة الليزر – لأجهزة الليزر الطبي بالمملكة العربية السعودية منذ 2015 وحتى الان .

كذلك من الصناعات الأخرى لشركة شركة سولار لانظمة الليزر

اقرأ المزيد

1- الليزر التعليمي

2- الليزر العسكري

3- الليزر الصناعي

ويبلغ عمر الشركة اكثر من 30 عام في مجال الصناعة ويقع مقرّها الرئيسي في بلاروسيا و كما تستخدم أجهزتها في اكثر من 25 دولة حول العالم وتعتبر الرائدة في مجال صناعات الليزر، والتي تشهد تطورا كبيرا عالميا..

وأضافت أن الهدف من عملية الاستحواذ نقل الصناعة والتقنيات الى المملكة العربية السعودية تماشيا مع روية السعودية 2030، مبينة أن هذه المذكرة تمثل امتداداً لاستراتيجية لانا وذلك عبر دخولها في تحالفات وشراكات مجزية محلياً واقليمياً وعالميا بهدف النهوض بمكانة لانا والمحافظة على موقعها الريادي وتعزيز حصتها السوقية.

وأكدت الشركة أن إبرام الصفقة المقترحة يخضع لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والقانونية ومن ثم التفاوض حول توقيع اتفاقية ملزمة، كما سيتم تمويل الاستحواذ المحتملة بشكل داخلي من سيولة لانا.

ذات صلة

المزيد