الجمعة, 17 مايو 2024

مئات البنوك الأمريكية معرضة لخطر الفشل وتشعر بالتوتر نتيجة الانخفاض في رأس المال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال كريستوفر وولف العضو المنتدب ورئيس بنوك أميركا الشمالية في وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن المئات من البنوك الصغيرة والإقليمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بالتوتر، نتيجة الانخفاض في رأس المال.

كما قامت شركة الاستشارات Klaros Group بتحليل حوالي 4000 بنك  أمريكي ووجدت أن 282 بنكاً يواجه التهديد المزدوج المتمثل في القروض العقارية التجارية والخسائر المحتملة المرتبطة بارتفاع أسعار الفائدة.

من جانبه، قال بريان غراهام المؤسس المشارك والشريك في مجموعة كلاروس، “معظم هذه البنوك ليست معسرة أو حتى قريبة من الإفلاس. إنهم متوترون للغاية”. وتابع “هذا يعني أنه سيكون هناك عدد أقل من حالات فشل البنوك لكن هذا لا يعني أن المجتمعات والعملاء لن يتضرروا من هذا الضغط”.

اقرأ المزيد

وأشار غراهام إلى أن المجتمعات من المحتمل أن تتأثر بطرق أكثر دقة من عمليات الإغلاق أو الفشل، ولكن من خلال اختيار البنوك عدم الاستثمار في أشياء مثل الفروع الجديدة أو الابتكارات التكنولوجية أو الموظفين الجدد.

بدورها، قالت شيلا بير  الرئيسة السابقة لمؤسسة التأمين على الودائع الفدرالية الأمريكية،  “بشكل مباشر، لن تكون هناك أي عواقب إذا كانت أقل من حدود الودائع المؤمن عليها، والتي أصبحت مرتفعة جداً الآن عند 250 ألف دولار”.

واعتبرت أنه إذا كان البنك الفاشل مؤمناً من قبل مؤسسة تأمين الودائع الفدرالية FDIC، فسيتم الدفع لجميع المودعين ما يصل إلى 250 ألف دولار على الأقل لكل مودع، لكل بنك مؤمن عليه من قبل مؤسسة تأمين الودائع، لكل فئة ملكية”.

ذات صلة

المزيد