الأحد, 19 مايو 2024

مجلس إدارة stc يقرر توزيع 1.99مليار ريال أرباحا نقدية عن الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قرر مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية stc توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الاول من العام 2024 باجمالي المبلغ الموزع 1.99مليار ريال، على أن تكون حصة السهم من التوزيع 0.40 ريال، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 4%

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 4.98 مليار سهما، كما سيكون تاريخ التوزيع يوم الإثنين 10 يونيو.

ويأتي هذا تماشياً مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2021م، والتي تم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة العادية في يوم 30 نوفمبر 2021. إضافة إلى التعديل على سياسة توزيع الأرباح والذي تم اعتماده في الجمعية العامة غير العادية في تاريخ 30-8-2022م، وذلك بتوزيع 0.40 ريال سعودي للسهم الواحد عن كل ربع سنة.

اقرأ المزيد

و ستكون أحقية توزيعات الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الثلاثاء 21 مايو ، والمقيدين في سجل مساهمي اس تي سي لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وبلغ اجمالي عدد أسهم الخزينة الغير مستحقة للأرباح والمخصصة لبرنامج أسهم حوافز الموظفين 15.49 مليون سهم حتى تاريخه.

سيكون التوزيع عن طريق بنك الرياض، وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

وطالبت اس تي سي من جميع المساهمين بضرورة تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة. لافتة عناية المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

ذات صلة

المزيد