الأحد, 19 مايو 2024

نمو أرباح البنك السعودي الأول إلى 2.04 مليار ريال بنهاية الربع الأول بنسبة 15.7%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفاع صافي الربح للبنك السعودي الأول إلى 2.043 مليار ريال خلال الربع الأول 2024 مقابل 1.76 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 15.7 %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( 3 أشهر).

وبلغ ربح العمليات 3.44 مليار ريال في الربع الأول مقابل 3.21 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 7.1 %.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.96 ريال مقابل 0.86 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

-ارتفع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 0.1% ويعود ذلك بشكل رئيسي من الارتفاع في إجمالي عوائد التمويل والاستثمارات.

-ارتفع صافي الربح بنسبة 8.2% نتجت من الارتفاع في إجمالي دخل العمليات.

– زاد إجمالي دخل العمليات بنسبة 3.3% نتجت بشكل رئيسي من الارتفاع في القيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، ودخل الرسوم من الخدمات المصرفية وصافي دخل العمولات الخاصة، قابله انخفاض في المكاسب من استبعاد سندات الدين بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر وأرباح تحويل عملات أجنبية.

-ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 0.8٪ نتجت بشكل رئيسي من الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى والاستهلاك والإطفاء ورواتب ومصاريف الموظفين ومخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى، قابله انخفاض في مصاريف الإيجار ومصاريف مباني.

-زاد صافي مخصص خسائر الائتمان للتمويل والموجودات المالية الأخرى ارتفاع طفيف بنسبة 0.9%.

-ارتفع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 3.9% ويعود ذلك بشكل رئيسي من الارتفاع في إجمالي عوائد التمويل.
انخفض صافي الربح بنسبة 1.1% نتجت من الانخفاض في إجمالي دخل العمليات وارتفاع في مخصصات الزكاة، قابله انخفاض في إجمالي مصاريف العمليات.

-انخفض إجمالي دخل العمليات بنسبة 0.7% نتجت بشكل رئيسي من الانخفاض في القيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، وأرباح تحويل عملات أجنبية، قابله ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة ودخل الرسوم من الخدمات المصرفية.

-انخفض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 2.9٪ نتجت بشكل رئيسي من الانخفاض في مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى، والاستهلاك والإطفاء ومصاريف الإيجار والمباني، قابله ارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى ورواتب ومصاريف الموظفين.

ذات صلة

المزيد