الأحد, 19 مايو 2024

وفد تجاري وبرلماني إيطالي يبحث الفرص الاستثمارية في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضح ماركو أوسناتو رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإيطالية  , أن الغرف التجارية والشركات الإيطالية ستعمل على فتح مقار لها في المملكة، تقدم من خلاها خبراتها وخدماتها للعمل بالسوق السعودي في مختلف القطاعات ويشمل ذلك الموضة والأزياء.

جاء ذلك خلال لقاء وفد برلماني وتجاري إيطالي مع حسن بن معجب الحويزي رئيس اتحاد الغرف السعودية، و المهندس كامل المنجد رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي، تناول التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المملكة في ظل رؤية المملكة 2030.

واستعرض لقاء الأعمال السعودي الإيطالي الفرص الاستثمارية في المملكة وجهودها لتحسين بيئة الأعمال للمستثمرين الأجانب، فضلاً عن سبل تعزيز حضور الشركات السعودية بالسوق الإيطالية.

اقرأ المزيد

وأشار الحويزي إلى العلاقات السعودية الإيطالية التي تعد مثالًا يحتذى به في التعاون الدولي، مفيدًا أن ثمة مجالات كبيرة للتكامل بين البلدين في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والصناعة والزراعة.

من جهته بيّن رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي أن إيطاليا لديها التزام نحو تعزيز علاقاتها التجارية مع المملكة، وأن المجلس مستمر في جهوده لتنويع مجالات التعاون الاقتصادي، مستعرضًا الإصلاحات والفرص الاستثمارية.

واستمع الوفد الإيطالي لعروض حول برنامج جودة الحياة وصنع في السعودية، بالإضافة لمزايا نظام الإقامة المميزة للأفراد والمستثمرين الأجانب.

ذات صلة

المزيد