الإثنين, 20 مايو 2024

3 يونيو .. جمعية “ثمار” تناقش تخفيض راس المال بنسبة 74% لإطفاء 185 مليون ريال من الخسائر المتراكمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت شركة ثمار التنمية القابضة المساهمين للمشاركة والتصويت في الاجتماع الاول المقرر عقده 3 يونيو، حيث تتضمن البنود التصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال من 250 مليون ريال إلى 65 مليون ريال بنسبة 74%، وذلك لإعادة هيكلة رأس المال لإطفاء مبلغ وقدره 185 مليون ريال من الخسائر المتراكمة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنه سيتم إلغاء عدد 18.5 مليون سهما بواقع تخفيض 0.74 سهم لكل سهم.

وتابعت:”في حال الموافقة على البند، سيكون قرار التخفيض نافذاً على مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قٌرر فيها تخفيض رأس المال”.

اقرأ المزيد

وعن أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة قالت: لا يوجد أي أثر جوهري من تخفيض رأس المال على التزامات أو عمليات أو الأداء المالي أو التشغيلي أو التنظيمي ولن تتغير نسبة ملكية أي مساهم نتيجة تخفيض رأس المال.

وجاءت بفية بنود جدول أعمال الجمعية كما يلي:
1. الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة ومناقشته للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م.
2. الاطلاع على القوائم المالية ومناقشتها عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م.

3. التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م ومناقشته.

4. التصويت على تعيين المراجع الخارجي للشركة وتحديد أتعابه بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوي من العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م.

5. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات وذلك حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض، وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة في السوق المالية.

– تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال.

– تعديل المادة (8) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

ذات صلة

المزيد