الجمعة, 5 مارس 2021

مشاهدات الفيديو على سناب شات وفيسبوك تصل لـ 8 مليارات .. يوميا

فيس

اقرأ أيضا

يقضي المستخدمون يوميًا مئات الملايين من الساعات في مشاهدة مقاطع الفيديو على مختلف المنصات وخلال 2015 تم تسجيل ارتفاع بنسبة 60% في عدد المشاهدات مقارنة بـ 2014 ممايشكل النمو الأسرع الذي شهدناه في سنتين .

ويعتبر يوتيوب المنصة الأكثر انتشار إلا أن هناك منافسين بدأو بتوفير ميزة نشر ومشاركة مقاطع الفيديو كفيسبوك وسناب شات وغيرها من التطبيقات والشبكات الإجتماعية .
معدل مشاهدات الفيديو على سناب شات وفيسبوك بلغ 8 مليارات مشاهدة يومياً وهو مايعد رقم ضخم بالنسبة لسناب شات وكذلك رقم مناسب لفيسبوك .
الرئيس التنفيذي لسناب شات Evan Spiegel تباهى أمام المستثمرين بالشركة بالوصول لهذا الرقم من المشاهدات يومياً والذي يبلغ 8 مليارات مشاهدة في اليوم الواحد ، وهذا يعني أن سناب شات لحق بفيسبوك في هذا المجال علماً أن فيسبوك يملك أكثر 1.5 مستخدم بينما سناب شات يمتلك أكثر من 100 مليون مستخدم نشط فقط .
وحسب التوقعات فإن الفترة القادمة ستشهد نمو ملحوظ في أعداد المشاهدات لدى فيسبوك وسناب شات مع احتفاظ يوتيوب بالصدارة في هذا المجال .
ويرى المراقبون بأن يوتيوب يعد الآن المنصة المفضلة لدى المستخدمين الراغبين بالبحث عن المحتوى الأصلي أو الفيدوهات التعليمية والغنائية ، وأما فيسبوك وسناب شات فسيكونون الهدف المفضل للمستخدمين الباحثين عن مقاطع الفيديو القصيرة .

ذات صلة


المزيد