الإثنين, 1 مارس 2021

منصة بيانات Commvault تمنح المؤسسات مزيداً من المرونة في مجال الحوسبة السحابية

LKWM

اقرأ أيضا

أعلنت كومڤولت، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال حماية البيانات المؤسسية وإدارة المعلومات عن إطلاق مجموعة جديدة من الابتكارات التي أضيفت إلى ’منصة بيانات كومڤولت‘ (Commvault Data Platform).

وتهدف هذه الخطوة إلى رفد العملاء بمزيد من الوسائل الشاملة والقابلة للتطوير والفاعلة من حيث التكلفة للتخزين والوصول واستعادة البيانات المهمة للشركات في البيئات الافتراضية والحوسبة السحابية. وتعزز هذه الابتكارات الجديدة من تمكين خيارات العملاء، وتساعد في التخلص من قفل البائع، وتسهل قابلية نقل الحجم المتزايد من البيانات مع توسيع قيمة المنصة إلى مجموعة أكبر من التطبيقات ونظم البرمجيات بالنسبة للعملاء والشركاء ومطوري البرمجيات من الأطراف الثالثة.

وتتضمن الابتكارات الجديدة تقديم دعم موسّع لنظم مراقبة الأجهزة الافتراضية، وخياراً موسّعاً للتخزين على الجهاز، وإتاحة واجهات برمجة تطبيقات حديثة تتخطى مفهوم الوصول المفتوح إلى ’منصة بيانات كومڤولت‘، وتوسيع نطاق التغطية والدعم لنظام IntelliSnap من ’كومڤولت‘. وتمثل القدرات الجديدة موجة الابتكار الأحدث في محفظة الحلول المتكاملة للشركة – والتي تتضمن ’منصة بيانات كومڤولت‘ (Commvault Data Platform)، و’برمجيات كومڤولت‘ (Commvault Software)، و’خدمات كومڤولت‘ (Commvault Services). وتم إصدار النسخة الحادية عشرة من محفظة حلول ’كومڤولت‘ في أكتوبر من عام 2015.

كما أعلنت الشركة عن ابتكارات جديدة تتيح خيارات إنتقال البيانات وأحجام العمل من حلول VMWare وHyperV داخل الشركة، والتي تنتقل مباشرة إلى Microsoft Azure والآن إلى بيئات الحوسبة السحابية AWS Cloud. وعلاوة على ذلك، تتيح ابتكارات ’منصة بيانات كومڤولت‘ خيارات جديدة لإجراء عمليات النسخ الاحتياطي والاسترجاع بالنسبة للبيانات التي أنشئت وبقيت داخل بيئات الحوسبة السحابية AWS Cloud. وتعزز الحماية الكاملة لحجم العمل (الدعم الأصيل من Amazon Machine Image (AMI)) والاسترجاع مع الحبوبية على مستوى الملف في بيئات AWS، من تحسين عروض ’كومڤولت‘ التي تتضمن خيارات حماية الضيوف بالنسبة لكافة بيئات الحوسبة السحابية.

وتتيح هذه الابتكارات خيارات جديدة وقوية تمنح العملاء خيارات واسعة حول كيفية نشر وحماية البيانات وأحجام العمل عبر البنى التحتية الافتراضية والسحابية.

ومع هذه التحديثات الجديدة للمنصة، تعمل ’كومڤولت‘ على توسيع قدرات منصة بياناتها عبر مجموعة من الواجهات الجديدة. ويسهم توسيع الرؤية خارج جدران مركز البيانات التقليدي في كسر الحواجز الرسمية من خلال البحث الموسع ويضيف الآن الدعم المفهرس لتطبيقات البرمجيات كخدمة، فضلاً عن أنظمة الملفات ومواقع الإنترنت. وبالنسبة للعملاء الذين يستفيدون من المنصة الجديدة الموسعة، تقدم هذه التحديثات عرض مؤشر واحد عن مجموعة البيانات في الشركة وخارج الشركة.

ويأتي نطاق التغطية والدعم الخاص بتقنية IntelliSnap لبيئات NEC و’نوتانيكس‘ بمثابة إضافة مميزة على إمكانات هذه التقنية المتوفرة مسبقاً لبيئات ’بيور‘، و’نيمبل‘، و’نت آب‘، و’إي إم سي‘، و’إتش دي إس‘ و’فوجيتسو‘، و’هواوي‘، و’إتش بي إي‘، و’ديل‘، و’إنفيدات‘، و’داتا كور‘، و’أوراكل‘، الأمر الذي يمنح ’كومڤولت‘ ميزة سوقيةً كأحد أكبر مزودي محافظ الأعمال المتكاملة لنسخ لقطات البيانات في القطاع. ويغطي نطاق الدعم الذي توفره ’كومڤولت‘ الطيف الشامل من البنى التحتية التقليدية، والومضية، والمتقاربة، وشديدة التقارب.

كما صادق ’مركز البيانات الدولي‘ – في دراسة حديثة – على تحقيق أكثر من 700 من عملاء ’كومڤولت‘ لمكاسب في إطار الكفاءة، مشيراً إلى قدرة مستخدمي برمجيات ’كومڤولت‘ على تحسين إنتاجية تكنولوجيا المعلومات، والموظفين، والإنتاجية المؤسسية من خلال تسريع عملية استرجاع البيانات، وتقليص الوقت المهدور، وتبسيط إدارة البيانات. ومن الجدير بالذكر أن عملاء ’كومڤولت‘ استطاعوا تخفيض وقت الإدارة الأسبوعي عبر وظائف تكنولوجيا المعلومات للنسخ الاحتياطي، ولقطات البيانات، والإمداد السحابي، وإدارة بيانات السحابة، والاسترجاع المباشر، والاكتشاف.

وتشير الدراسة إلى قيام ’كومڤولت‘ بمساعدة العملاء على تبسيط البيئات الخاصة بهم، بما في ذلك خفض المصاريف التشغيلية، ونفقات رأس المال. وأشار عملاء ’كومڤولت‘ إلى القيمة الكامنة في قدرتهم على خفض المخاطر – من حيث الوقت المهدور، وفقدان البيانات، وسرعة الاسترجاع – ودفع المكاسب الانتاجية من الناحية التكتيكية والاستراتيجية على حد سواء.

ذات صلة


المزيد